مشاهير السوشيال ميديا في مقاطع مصورة خادشة .. تطورات جديدة مثيرة

بعد نشر مشاهير السوشيال ميديا مقاطع مصورة خادشة على حساباتهم في مواقع التواصل الإجتماعي، والتي اظهرت مشاركتهم في حفل راقص وحضور عدد من الراقصات في الحفل، وأعداد كثيفة من الحاضرين في مخالفة للقيود المفروضة على التجمعات في المملكة العربية السعودية لمنع انتشار فيروس كورونا “كوفيد -19″، والذي أثار جدل واسع في المملكة، تعمل السلطات المختصة السعودية على ضبط المشاركين في الحفل بحسب ما أكدته قناة الإخبارية نقلًا عن مصادرها.

مشاهير السوشيال ميديا في مقاطع مصورة خادشة والسلطات المختصة تعمل على ضبط المشاركين

حفل راقص مخالف للتدابير الاحترازية

وأوضحت المقاطع المصورة مشاركة عدد كثيف من الأشخاص بما فيهم مشاهير السوشيال ميديا في الحفل الراقص، مخالف للتدابير الاحترازية المطبقة من إجراءات التباعد وقواعد الحد من التجمعات المخالفة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتعمل السلطات المختصة على ضبط المشاركين الذين تنتظرهم إحدى العقوبات المقررة على التجمعات المخالفة والتي تشمل العقوبات التالية:

  • 10.000 ريال، للتجمع العائلي.
  • 15.000 ريال، للتجمع غير العائلي.
  • 40.000 ريال للتجمعات للأغراض الاجتماعية، كالعزاء والحفلات ونحوها.
  • 50.000 ريال، لأي تجمع من فئة العمال، مع تطبيق العقوبة على كل شخص يحضر التجمعات المخالفة بـ5000 ريال.
  • تُضاعف العقوبة الموقعة في مرة سابقة عند التكرار وتصل إلى (100.000) ريال، إضافة إلى إحالة المخالف للنيابة العامة عند التكرار للمرة الثانية للنظر في سجنه وفقًا للإجراءات النظامية المتبعة.
  • تطبيق عقوبة (10.000) ريال لكل من يدعو لأي تجمع من التجمعات المخالفة أو التسبب فيها، وعند التكرار تضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة وتصل إلى (100.000) ريال، إضافة إلى إحالته للنيابة العامة عند التكرار للمرة الثانية للنظر في سجنه وفقًا للإجراءات النظامية المتبعة.

تطورات مثيرة 

وفي آخر تطورات قضية مشاهير السوشيال ميديا في مقاطع مصورة خادشة، كشفت مصادر في المملكة عن تورط إحدى شركات التسويق التي تتولى إدارة أعمال بعض المشاهير في الحفل المخالف، وقد استدعت وزارة التجارة السعودية، الشركة المسؤولة التجمع المخالف للإجراءات الاحترازية، وفرضت الوزارة غرامة مالية بقيمة 300 ألف ريال سعودي على الشركة التسويقية التي استعانت بالمشاهير بهدف الترويج لمنتجاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفقًا لما نقلته  قناة ”الإخبارية“ السعودية.

وذكرت صحيفة ”الوطن“ السعودية: إن ”الحفل نظم بمناسبة إطلاق موقع علامة تجارية كورية لمستحضرات التجميل، ووكيلها الحصري في المملكة، هي الشركة المنظمة“.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.