مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة يوضح حقيقة غلق السعودية وإلغاء العمرة

ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان السعودية بأن أعداد المصابين في المملكة بكورونا يتزايد يومًا بعد يوم، هذا وفقًا لبيان الصحة السعودية اليومي، وبدأت الأقاويل تتردد حول إغلاق المملكة وفرض التجوال وتطبيق الحظر الشامل لجميع الأنشطة داخل المملكة، بل وارد إغلاق المملكة ومنع رحلات العمرة بسبب متحور أوميكرون الجديد، وقد رد مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية موضحًا حقيقة كل هذه الأقاويل.. لذا دعونا نوضح لكم ماذا قال.

الشيخ سعد بن جميل القرشي

حقيقة إلغاء العمرة وغلق المملكة العربية السعودية

بدأت حالات المصابين بفيروس كورونا تتزايد يومًا بعد يوم داخل المملكة العربية السعودية، وعلى أساسه بدأت المملكة العربية السعودية بتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية ضد فيروس كورونا من جديد، وألزمت المواطنين بالتباعد الاجتماعي، الأمر الذي جعل المواطنين يتوقعون إلغاء رحلات العمرة للمملكة من جديد، بل وغلق المملكة بالكامل ومنع ممارسة أي أنشطة بها، ولكن رد كشف مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالمملكة حقيقة تداول أخبار ليس لها أساس من الصحة.

القرشي يوضح حقيقة إلغاء رحلات العمرة

حيث وضح الشيخ سعد بعد جميل القرشي بأن الحديث عن إلغاء رحلات العمرة وغلق المملكة العربية السعودية غير صحيح مطلقًا قائلًا ” مفيش حاجة بالشكل ده أبدا ما في إلغاء وكل دي إشاعات وتقولات”، ووضح بأن تخوف المواطنين من زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا أمر عادي، وذلك لأن المتحور ليس بهذه الخطورة كما يعتقد البعض، والمملكة تتابع الوضع كل لحظة.

بل وقد وجه القرشي رسالة لجميع المواطنين من جميع أنحاء العالم الراغبين في أداء العمرة، وهي ” أهلا وسهلا بكم في أي وقت، مع أخذ الحيطة والحذر وتطبيق الاحترازات الصحية”، حيث وضح أن العودة لاتباع التباعد الاجتماعي واتخاذ الإجراءات الوقائية لن يؤثر على الرحلات الخاصة بالعمرة، وما هو إلا إجراء احترازي من أجل الحفاظ على صحة الجميع سواء سعوديين أو جنسيات أخرى.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.