التخطي إلى المحتوى
رابط مساعدة المقطوعة .. تعرف على موعد صرفها عبر وزارة العمل
مساعدة مقطوعة الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رابط المساعدة المقطوعة المساعدة المقطوعة

تعتبر المقطوعة هي الشغل الشاغل بالنسبة للمواطنين في دولة المملكة العربية السعودية، حيث يتساءل الكثير من المستفيدين الذين هم على قوائم الإنتظار، وسوف نرصد لكم متابعينا الكرا من خلال موقع نجوم مصرية كافة التفاصيل الجديدة المتعلقة بـ مساعدة المقطوعة في الضمان الإجتماعي ، عن موعد إيداع الدفعة الجديدة في حساباتهم البنكية، وقد تساءل الكثير من المواطنين في دولة المملكة من خلال إطلاق العديد من المناشدات والوسوم عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر حول موعد وتوقيت صرف الدفعة الجديدة من مساعدة المقطوعة، ويأمل الكثير من المواطنين أن يتم صرف تلك المقطوعة في أقرب وقت ممكن، من أجل الإستعداد بشكل جيد لإستقبال عيد الأضحي المبارك، اعاده الله علينا وعليكم بالصحة والعافية .

مساعدة المقطوعة

تعتبر مساعدة المقطوعة من أبرز البرامج التمويلية التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في دولة المملكة العربية السعودية، هذا وتتميز المقطوعة كونها هي من أبرز البرامج التي تقدمها الحكومة السعودية من أجل مساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض او الاسر التي لا تقدر على تلبية إحتياجاتها الاساسية، هذا وتتميز المقطوعة كونها هي المساعدة المالية التي تهدف إلى التخفيف عن الأسرة السعودية الأثار المترتبة على غلاء الأسعار وإرتفاع السلع والخدمات والمحروقات، كونها تقدم المقطوعة بشكل دوري لكافة الأسر المستفيدة، وقد حققت كافة الشروط المطلوبة منها.

موعد إيداع مساعدة المقطوعة

كشفت العديد من المصادر المحلية في دولة المملكة العربية السعودية على انه سوف يتم صرف مساعدة المقطوعة للمستفيدين خلال الأيام القليلة القادمة، ولم تعلق أو تصدر وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بخصوص هذا الشأن، الامر الذي أثار الخوف في صفوف المستفيدين الذين هم على قوائم الإنتظار .

شروط الإستفادة من مساعدة المقطوعة

  1. أن يكون المستفيد المتقدم صاحب أسرة ذات دخل منخفض أو الأسرة التي لا تقدر على تلبية إحتياجاتها الاساسية.
  2. تعتبر 30 ألف ريال سعودي هو الحد الأعلى لتقديم المقطوعة.
  3. يتم تحديد الإعانة وفقاً لعدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل الذي تحصل عليه الأسرة.
  4. تقدم المقطوعة بشكل دوري لكافة المستفيدين، ويتم تقديمها مرة واحدة في السنة.
  5. يجب على المستفيد الإنتظار سنة كاملة في حالة الاستفادة من المقطوعة من أجل التقديم من أجل الإستفادة من مساعدة المقطوعة التالية.

الفئات المستفيدة من المقطوعة

  1. الأسر ذات الدخل المنخفض او الاسر التي لا تقدر على تلبية إحتياجاتها الاساسية .
  2. الأرامل والمطلقات .
  3. الأسرة التي غاب عنها عائلها.
  4. أسر السجناء.

الإستعلام عن المقطوعة في الضمان

يبحث الكثير من المواطنين في دولة المملكة العربية السعودية عن موعد إيداع مساعدة المقطوعة في الضمان، وذلك من اجل تقديم التسهيلات للمواطنين في المملكة، وتوفير عليهم الوقت والجهد وعناء زيارة مراكز الضمان الإجتماعي من هـــنــا يمكنك زيارة البوابة الإلكترونية للضمان، حيث يزداد البحث عن الموقع ذلك في الفترة الأخيرة وذلك بفعل تأخير إيداع المقطوعة،وقد كشفت وزارة العمل على أنه يمكن الإستعلام من خلال زيارة البوابة الإلكترونية للضمان الإجتماعي.

 

 

سوف يهمك:

التعليقات

  1. انا بعد مقدم مقطوعه ومسلم مكتب الضمان جمييع الاوراق المطلوبه وسنتين نتضر وفي الاستعلام برقم الهويه لاتوجد معلومات برقم هويتي انا سعودي كماك بس ماعندنا واو الرزق عندالله ياثقفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.