رابط الاستعلام عن مساعدة الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الثاني برقم الهوية 1441هـ


وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية لم تصدر بعد مساعدة الضمان الاجتماعي لشهر ريبع الثاني 1441هـ ، وكانت آخر هذه المساعدات في شهر جمادى الأولى 1440هـ، وقالت وزارة العمل أنها قامت بإيداع قيمة مقطوعة الضمان الاجتماعي في حسابات المواطنين السعوديين البنكية مباشرة، وصرحت أن هذه الأسماء تم اختيارها حسب أولوية التقديم للمساعدات المقطوعة، وتمثل هذه الأسماء جزء من الحالات التي كانت موضوعة على قوائم الانتظار، وسوف نعرض عليكم من خلال موقعنا نجوم مصرية شروط الحصول على المساعدة المقطوعة، وكذلك رابط التقديم والاستعلام عن المقطوعة.

شروط استحقاق مساعدة الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الثاني برقم الهوية 1441هـ

  1. لا يقل عمر المواطنين السعوديين الراغبين في الحصول على المساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي عن 35 عاماً.
  2. صرحت وزارة العمل السعودية أن الحد الأعلى للمساعدات المقطوعة سنوياً 30 ألف ريال سعودي.
  3. أن الغرض الرئيسي من إنشاء المقطوعة هو الارتقاء بالمستوى المعيشي والاقتصادي للمواطن السعودي محدودي الدخل.
  4. تحدد قيمة مقطوعة الضمان الاجتماعي عن طريق تحديد عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل الشهري للمواطنين المتقدمين للحصول عليها.
  5. للحصول على المساعدة المقطوعة يجب ألا يتعدى الدخل الشهري للمواطن السعودي الحد المانع للصرف.
  6. خصصت وزارة العمل رابط للتسجيل والاستعلام عن المساعدات المقطوعة لتسهيل عملية التقديم.
  7. تمنح المساعدات المقطوعة حسب أسبقية التقديم إليها.
  8. يتم صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي مرة واحدة خلال العام، ويمكن الحصول عليها مرة أخرى، لكن بشرط مرور سنة من تاريخ صرفها آخر مرة.

رابط الاستعلام عن مساعدة الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الثاني برقم الهوية 1441هـ 1 4/9/2019 - 6:11 م

رابط الاستعلام عن مساعدة الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الثاني برقم الهوية 1441هـ

صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، أنها قامت بتخصيص رابط للاستعلام والتسجيل في المساعدة المقطوعة، وقالت أن الهدف الأساسي من إنشاء هذا الرابط، هو التخفيف من معاناة المواطنين السعوديين في الذهاب إلى مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في جميع أنحاء محافظات المملكة العربية السعودية، وتوفير الوقت والجهد الذي يضيعه المواطن في الذهاب لهذه المكاتب، وقالت الوزارة أنها تقوم بعمل دراسة حالة لكل مواطن متقدم للحصول على المساعدات المقطوعة، ويتم تسجيل هذه الدراسات على الحاسب الآلي، حتى نستطيع الرجوع إليها في أي وقت، ومن خلال هذه الدراسات يتم تحديد الحالات الأكثر احتياجاً إلى المساعدة المقطوعة ووضعها على قوائم الانتظار، ودعت وزارة العمل المواطنين الدخول على رابط المساعدات المقطوعة للاستعلام والتسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي السعودي.