مساعدات سعودية إلى اليمن والسودان ولاجئي سوريا وفلسطين

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع مساعدات عاجلة إلى باكستان والسودان واليمن، وكذلك اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع المستضيف في الأردن.

مساعدات سعودية

جاء ذلك حسب بيان رسمي من القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، حصل موقع نجوم مصرية على نسخة منه.

وفي جمهورية باكستان، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 1510 حقائب شتوية، واستفاد منها نحو 10 آلاف شخص، في مناطق شهدادكوت وبدين ودادو وجامشورو.

وفي الأردن، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا.

يأتي ذلك ضمن مشروع كنف، الذي ينفذه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وذكر البيان “في محافظة العقبة، جرى توزيع 760 قسيمة شرائية تمكن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، وتم توزيع 985 قسيمة شرائية في محافظة معان، بجانب توزيع 1586 قسيمة شرائية في محافظتي مادبا والكرك”.

وفي السودان، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 678 سلة غذائية في ولاية الخرطوم، بجانب توزيع 10 أطنان و600 كيلو جرام من السلال الغذائية، وذلك في إطار سد الفجوة الغذائية للأسر في السودان.

وفي اليمن، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 64 طن و200 كيلو جرام من السلال الغذائية في مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز، بجانب توزيع 21 طن و400 كيلو جرام من السلال الغذائية في جزيرة ميون بمديرية ذباب.

وأوضح البيان “تم توزيع 74 طن و900 كيلو جرام من السلال الغذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز”.

وفي سياق متصل حول اليمن، وقع صندوق النقد العربي في الرياض، أمس الأحد، اتفاقاً مع حكومة اليمن، لدعم برنامج إصلاح اقتصادي ومالي ونقدي شامل، وذلك بمبلغ مليار دولار، وذلك تحت رعاية المملكة العربية السعودية.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً