مركز مراس لانجاز المعاملات الحكومية في المملكة.. كل ما تريد معرفته عن المركز

مركز مراس، كنظرة تعريفية سريعة حول مراس، فهو مركز حكومي لإنجاز المعاملات الحكومية بمختلف تعاملاتها، ويشتمل على منصات إلكترونية لخدمة الأعمال التجارية، حيث  جمع أغلب الجهات الحكومية في المملكة التي لها علاقة بالأعمال التجارية في مكان واحد، بحيث لم يعد هناك تعامل مع عدة موظفين في الجهة الحكومية يجري التعامل معهم، فأصبح موظف واحد يقوم بكافة الإجراءات، ويسمى الموظف الشامل.

مركز مراس لإنجاز المعاملات الحكومية

الأعمال والخدمات التي يؤديها مركز مراس

يمكن من خلال مركز مراس الاستفادة من عدة خدمات لدى الجهات الحكومية منها على سبيل المثال يمكن لأي مؤسسة تجارية فتح حساب مصرفي باسم المؤسسة عبر مركز مراس. ويوجد في المركز موثق رسمي وهو الذي يقوم بتصحيح الوكالات وتوثيق العقود الخاصة بالشركات وغيرها من أعمال التوثيق.

وإضافة لذلك يقوم مركز مراس بتخليص المعاملات الحكومية لدى جهات حكومية مختلفة وهي: المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وهيئة الزكاة والدخل، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والغرفة التجارية، والسجل التجاري، وزارة التجارة والاستثمار، وزارة الشؤون البلدية، مدن، وزارة الطاقة، هيئة الرياضة، أبشر، ويمكن إنجاز كافة تلك الأعمال من خلال مركز مراس عبر الانترنت وانت في مكتبك أو المنزل.

مواعيد العمل وعنوان المركز

يباشر مركز مراس أعماله في انجاز معاملات المستثمرين وأصحاب الأعمال طيلة أيام الأسبوع وحتى أيام الجمعة والسبت من الساعة التاسعة صباحا وحتى 11 ليلا ما عدا يوم الجمعة فساعات العمل من 4 إلى 11 مساء، ويقع المركز في مدينة الرياض، طريق الإمام محمد بن سعود بن فيصل، حي الرصافة، ومن المقرر أن يتم افتتاح فروع لمركز مراس قريبا في كل من جدة والدمام وبقية مدن المملكة.

وقد نشر المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار، عبد الرحمن الحسين فيديو على حسابه بموقع تويتر، يتضمن كل ما تود معرفته عن مركز مراس.  

ويمكن التواصل مع مركز مراس على صفحته الرسمية عبر موقع تويتر meras_sa، أو عبر موقعه على شبكة الإنترنت meras.gov.sa  وأيضاً الاتصال هاتفيا من الساعة 8 صباحا لغاية 5 مساء على الرقم 920000667.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.