تفاصيل وفاة الفنان السعودي محمد سعد المفرح الشهير بشخصية “أبو مسامح”

توفي اليوم الثلاثاء، الفنان السعودي المخضرم والشهير محمد سعد المفرح، المعروف بشخصية “أبو مسامح” الشهيرة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد صراع طويل مع المرض في الفترة الأخيرة، وقد نعى الكثير من الفنانين السعوديين والخليجين اليوم الفنان الراحل، مشيدين بتاريخه الكبير في الفن السعودي والخليجي والعربي.

ويذكر أن الفنان السعودي محمد سعد المفرح “أبو مسامح”، قد داهمة في الفترة الأخيرة ألم حاد في الكبد والرئة، وقد تم نقله إلى أحد مستشفيات المملكة العربية السعودية حتى وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 72 عاماً.

من هو الفنان محمد سعد المفرح

كان الفنان السعودي محمد سعد المفرح، قد تحصل على دبلوم من المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر عام 1968 ميلادية، وقد بدأ حياته الفنية بشكل رسمي في عام 1385 هجرية، حيث كان يعمل قبلها موظف في وزارة الصحة السعودية والتي استقال منها عام 1975 ميلادية، ليبدأ عالم احتراف التمثيل، وقدم للفن السعودي والخليجي ما يزيد على 17 مسلسلا تلفزيونياً من إنتاجه وبطولته، أشهرها كانت شخصيته “أبو مسامح”.

حيث يعد الفنان السعود محمد سعد المفرح، واحد من رواد المسرح والدراما في المملكة العربية السعودية، وذلك في الجيل الأول والذي شكل بدايات الفن السعودي، وقد بادر زملاؤه الفنانون وتلاميذه إلى نعيه واستحضار تاريخه الفني، داعين له بالرحمة والمغفرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد