محمد بن سلمان يفتتح أولى اجتماعات التحالف الإسلامي العسكري الأحد القادم بالرياض

يفتتح الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي، يوم الأحد القادم، أعمال مجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، في اجتماعه الأول والذي سيقام في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وسيكون تحت شعار “متحالفون ضد الإرهاب”، وذلك بمشاركة وزراء دفاع الدول الأعضاء في التحالف بجانب حضور الوفود المرافقة لهم.

التحالف الاسلامي العسكري لمحاربة الارهاب

وسيتم خلال الاجتماع استعراض للإستراتيجية العامة التي سيتبعها التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، وآليات الحوكمة التي من المقرر لها أن تنظم النشاطات والعمليات والمبادرات المستقبلية في حربه على الإرهاب، بالإضافة لتحركه في الاتجاهات الفكرية الإعلامية والعسكرية جنبًا إلى جنب، وذلك من أجل مواجهة الإرهاب ومحاربة من يموله.

كما سيتم خلال الاجتماع أيضا تحديد أطر وآليات العمل المستقبلي التي سيقوم عليها توحيد وتنسيق جهود الدول الإسلامية في مواجهتا للإرهاب، وذلك سيكون مكمل للجهود المبذولة على الصعيد الدولي في مجال السلم وحفظ الأمن الدوليين، كما أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن التعريف بدور مركز التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، جاء ذلك وفقًا لما أعلنته وكالة الآنباء السعودية “واس”.

وجدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية هي التي بادرت بتكوين مركز التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، واختارت مدينة الرياض مقرًا له حتى يكون قوة تنفيذية للتحالف لتحقيق هدفه.

أما عن الدول المشاركة في التحالف بجانب السعودية، هي  مصر والإمارات والأردن والبحرين والصومال والسودان وتونس وفلسطين والكويت ولبنان وليبيا والمغرب واليمن وموريتانيا وتركيا وباكستان وبنجلاديش وماليزيا والجابون وغينيا والمالديف والنيجر ونيجيريا وجيبوتي وسيراليون والسنغال.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.