بن سلمان: ستقع الحرب مع إيران ويكشف سبب قصف الحوثيون للرياض

حذر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من حتمية وقوع الحرب مع إيران ما لم يتحرك المجتمع الدولي للضغط على طهران إقتصاديا وسياسيا، وهي المرة الأولي التي يعلنها صراحة عن جهوزية المملكة لخوض حرب مباشرة مع إيران.

محمد بن سلمان

وقال بن سلمان لصحيفة وول ستريت جورنال إن من شأن العقوبات التي دعا لها ضد إيران أن تشكل مزيداً من الضغط على النظام الإيراني.

وتابع”علينا أن ننجج في ذلك من أجل تجنب الصراع العسكري، وفي حال لم ننجح فيما نحاول القيام به فمن المحتمل أن نشهد حرباً مع إيران خلال 10 – 15 عاما.

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

وبشأن تدخل السعودية التي تقود التحالف في اليمن، أكد أن لولا التدخل في عام 2015، كانت ستكون هناك أزمة كبيرة حيث قد تقسم اليمن إلى نصفين بين الحوثيين والقاعدة.

وقادت الرياض تحالفاً عسكريا في اليمن في 2015، بدعوى إستعادة شرعية حكومة عبد ربه منصور التي أطاح بها الحوثيين قبل ثلاث سنوات.

محمد بن سلمان: الحوثيون بدأوا في الإنهيار!

ورفض محمد بن سلمان الهجمات الأخيرة من قبل الحوثيون ضد السعودية إذ رأى فيها أنها تدل على الضعف مشيراً بأنهم بهذا يريدون أن يفعلوا كل ما في وسعهم قبل أن ينهاروا.

إيران ترد علي بن سلمان

من جانبها ردت الخارجية الايرانية على عزم بن سلمان حديث العهد على السلطة خوض الحرب مع إيران، بقولها أن الأخير لا يعرف ماهي الحرب فلم يجالس الكبار ليفهموه.

وقد أعتبر مندوب ايران في مجلس الأمن أن هدف حديث الرياض عن وجود دور لطهران في هجمات الصواريخ اليمنية لكي تحرف أنظار الرأي العام عن جرائمها في اليمن.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.