تعرف على الشاعر الكويتي محمد الخس

انتقل إلى رحمة الله اليوم الثلاثاء، الشاعر الكويتي الشهير محمد بن خلف الخس، واحد من أشهر شعراء شبه الجزيرة العربية ومنطقة الخليج بالكامل، حيث نعى عدد كبير من الشعراء والمواطنين في منطقة الخليج، الشاعر الراحل، والذي كان قريب من الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود مؤسس الدولة السعودية الثالثة، وأطلق عليه لقب “البستان” إعجاباً بشعره وجودة نظمه.

تعرف على الشاعر الكويتي محمد الخس 1 20/2/2018 - 5:18 م
ويذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد التقى الشاعر محمد بن خلف الخس، وذلك أثناء زيارته إلى دولة الكويت في نهاية عام 2016، حيث حرص خادم الحرمين على زيارته والاطمئنان على صحته.

من هو الشاعر محمد الخس

الشاعر محمد الخس، هو محمد بن خلف بن مبارك المطيري من قبيلة مطير في الكويت، حيث ولد وترعرع في منطقة الصمان بالكويت، كما إنه ابن الفارس والشاعر الكويتي الشهير خلف الخس (أبوجوخه ).
وقد بدأ الشعر من صغره حيث ألقى عدة قصائد أمام الملك عبد العزيز آل سعود، وكان عمره لم يتجاوز الخامسة عشر، وقد أطلق عليه الملك عبد العزيز لقب “البستان”، حيث لازمه وكان من المقربين أو بالأحرى يعامله الملك عبدالعزيز كمعاملة ابناؤه إلى أن وافته المنية.
وتوجه عقب وفاة الملك عبد العزيز بفترة بسيطة إلى الكويت، ونجح في الحصول على الجنسية الكويتية واستقر في الكويت، في عام 1978 ميلادية، طلبه الأمير سلمان بن عبد العزيز، وكان مرافق دائم للملك سلمان، ومن ذلك الوقت إلى الآن وهو المقرّبين جداً مع الامير سلمان بن عبد العزيز في ذلك الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.