محادثة عبر الواتساب تتسبب في حبس فتاتين وجلدهما في السعودية

صرحت جريدة الفجر أن فتاتان من السعودية استخدمتا تطبيق الواتساب  وتبادلا محادثة بينهما ولكن ليست ككل المحادثات فقد قامتا الفتاتان بتناول عبارات وكلمات بها شتائم وسب وقذف  وذلك ادى الي سجنهما عشرة ايام وجلدهما عشرون جلدة وتم اخذ تعهد عليهما بعدم التعرض مره اخرى وكانت قضيتهما من القضايا التي نظرت امام المحكمة الجزائية في جدة مؤخرا.

واتساب يحبس فتاتين

وقد صرح مصدر من القضاء السعودي أن القاضي الذي نظر القضية قد وبخ الفتاتين واعتبر قضيتهما من المخالفات وجريمة معلوماتية ولقد قال انه سيكتفي بعقوبة الحبس والجلد هذه المرة ولكن في حال تكرار هذه الجريمة سوف يتم فرض عقوبة اشد عليهما.

وتكمن القضية في تقديم فتاة شكوى قضائية لفتاة اخري بأنها قد وجهت اليها رسائل مسيئة وتحمل عبارات سب وقذف لها ولزوجها  مما دعا المحكمة بعمل التحريات وتم الكشف على الرسائل عبر تطبيق الواتساب واتضح مضمون الرسائل للمحكمة.

واشار المصدر القضائي أن القاضي قد سأل عن أسباب الرسائل التي تحمل الشتائم والقذف قالت المدعية أن بينها وبين الفتاه مشاكل وخلافات وانها احتفظت بالرسائل الي قرابة الشهر ونظر القاضي إلى الدعوى وحول كليهما الي مجلس للصلح ولكن حين جاء موعد النطق بالحكم ووجد القاضي انهما لم يتصالحا قام بعقوبة الفتاتان.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.