مجلس الوزراء السعودي يستعرض الإجراءات المتخذة لمكافحة تفشي الفيروس التاجي كورونا

استعرض مجلس الوزراء أمس يوم الثلاثاء جائحة فيروس التاجي (COVID-19) وانعكاساته على المستويين المحلي والدولي. واستعرض الوزراء إجراءات مكافحة الوباء في المملكة وضمان سلامة المواطنين والمقيمين.

مجلس الوزراء السعودي يستعرض الإجراءات المتخذة لمكافحة تفشي الفيروس التاجي كورونا 1 10/6/2020 - 12:00 م

وقال وزير الإعلام بالوكالة الدكتور مجيد القصبي في بيان صادر لوكالة الأنباء السعودية، إن مجلس الوزراء أكد من جديد اتفاق أوبك + لإمدادات النفط ودعوة المنظمة جميع منتجي النفط الخام الرئيسيين إلى المشاركة في استقرار سوق النفط.

وأكد مجلس الوزراء دعم المملكة للتحالف العالمي للقاحات والتحصين، وهو شراكة صحية عالمية بين القطاعين العام والخاص. تعهدت المملكة العربية السعودية بمبلغ 150 مليون دولار للهيئة.

كما ناقش مجلس الوزراء نتائج مؤتمر المانحين لليمن الذي نظم بالشراكة مع الأمم المتحدة.

ورحب الوزراء بالخطة المصرية لحل الأزمة الليبية وضمان استقرار الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

ورفض مجلس الوزراء الخطط الإسرائيلية لضم الضفة الغربية، وأكد موقف المملكة الداعم للفلسطينيين وحقهم.

أذن الوزراء لوزير النقل بالتوقيع على مسودة مذكرة تعاون متعددة الأطراف بشأن المعلومات المتعلقة بالتهديدات الأمنية لنظام الطيران المدني.

كما وافق مجلس الوزراء على نظام استثمار جديد للتعدين. من المتوقع أن يستثمر القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية حوالي 28 مليار ريال سعودي في صناعة التعدين، وفقًا لتقرير سابق نشرته صحيفة الاقتصادية نقلاً عن وزارة الصناعة والثروة المعدنية.

وتسعى الوزارة إلى زيادة مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي الإجمالي بمبلغ 176 مليار ريال بحلول عام 2030، وزيادة عوائد القطاع بمبلغ 8.9 مليار ريال، وخلق 219 ألف وظيفة جديدة.