متى ينزل حافز بعد التحقق من رقم الايبان؟ .. وزارة الموارد البشرية تُجيب

تحاول الحكومة السعودية القضاء على مشكلة البطالة بكافة الوسائل المتاحة، من خلال إنشاء مشروعات ضخمة تقدم آلاف فرص العمل لكثير من الفئات، كما تحاول الحكومة أيضا تقديم الدعم بشتى الطرق، ومن هذه الطرق هي توفير فرص عمل لأي مواطن سعودي توقف عن العمل في وقت سابق لأي سبب ما، أو تأهيل هذا المواطن للتخصصات المطلوبة في سوق العمل السعودي، حيث يتم تقديم  دعم معنوي ودعم مادي، ومنحهم الخبرة الكافية وتدريبهم بأحدث الوسائل والطرق التي تناسب السوق العالمي في الوقت الراهن، ولهذا فقد أطلقت برنامج حافز البحث عن عمل للحصول على الدعم، نوضح فيما يلي الرد على سؤال متى ينزل حافز بعد التحقق من رقم الايبان؟ تابع للتفاصيل.

موعد نزول حافز

برنامج حافز البحث عن عمل

أطلق صندوق الموارد البشرية برنامج حافز البحث عن العمل، ليكون مسؤول عن تقديم دعم كامل ومتنوع في عدة مجالات لكل الخريجين في السعودية خلال السنوات الأولى، للتعرف على سوق العمل وخاصة الغير متمكنين من وجود فرصة مناسبة في أول سنتين من التخرج، كذلك يقدم البرنامج دعم لكل الباحثين عن فرص عمل حيث يستطيع هؤلاء جميعا، التقديم في برنامج حافز ليستفيدوا من الدعم المعنوي وبرامج التدريب والتأهيل المختلفة،  ليتمكنوا من الحصول على دعم لمدة خمسة عشر شهرا بقيمة 2000 ريال سعودي.

متى ينزل حافز بعد التحقق من رقم الايبان

  • بعد انطباق جميع الشروط التي تم وضعها من قبل صندوق الموارد البشرية، على الشخص المتقدم في البرنامج وتقديم الملف كاملا على الموقع الذي تم ذكره للحصول على دعم حافز.
  • يتم تقديم الطلب إلى لجنة البحث للوصول إلى مدى استحقاق هذا المتقدم للدعم، وقد تصل مدة الدراسة إلى أربعة شهور أو على الأقل تكون شهرين.
  • بعدها يستحق المتقدم في الحصول على الحافز، مع ضرورة القيام بتحديث كافة المعلومات أسبوعيا وتنفيذ كل المهام الخاصة،  بالدورات التدريبية التي حصل عليها المتقدم والنجاح في كافة الاختبارات.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً