متى يتم فصل الكهرباء لعدم السداد عن المستهلك؟ “شركة الكهرباء السعودية” تُوضح مُهلة سداد فاتورة العداد

دائماً ما تحرص “هيئة الكهرباء” السعودية على تيسير الحال على المُشتركين في كافة مناطق المملكة، وذلك بالكاد نجده ملحوظاً من خلال العديد من الخدمات التي تقوم بتقديمها، وأيضاً تمديد مهلة سداد فاتورة الكهرباء، ولذلك يتساءل العديد من المُشتركين “متى يتم فصل الكهرباء لعدم السداد عن المستهلك”.

متى يتم فصل الكهرباء لعدم السداد

مُهلة سداد فاتورة الكهرباء في السعودية

تقوم “الشركة السعودية للكهرباء” بإصدار فواتير الخدمة لجميع المُشتركين في كافة المناطق بالمملكة العربية السعودية طوال الشهر، ولكنها أشارت أنه من المُقرر أن يتم تسديد فاتورة الكهرباء في الموعد المُحدد وهو الـ28 من كُل شهر ميلادي، وذلك يكون تنفيذاً للأوامر السامية بالمملكة.

متى يتم فصل الكهرباء عن المشترك؟

اليوم السبت 25 يونيو 2022 مـ المُوافق 26 ذو القعدة 1443 هـ قامت “شركة الكهرباء السعودية” بتوضيح آلية فصل الكهرباء، ومن جِهة أخرى فإن “الكهرباء السعودية” قد قامت بتجديد التنبيهات وإصدار تحذير بشأن غرامة تأخير سداد فاتورة الكهرباء السعودية، وأشارت إلى أنه يجب تجنب فصل الخدمة عن المُستهلك نتيجة لعدم سداد فواتير عداد الكهرباء المُستحقة.

وعلى هذا الصعيد أيضاً أوضحت “الكهرباء” أنه يتم فصل الكهرباء عن المشترك حال تجاوز رصيده السابق مبلغ 1,000 ريال سعودي، أو تراكمت فواتير عداد الكهرباء لمُدة تخطت الـ3 أشهر، ونوهت على أنه سوف يتم إرسال الرسائل النصية للمُشتركين وإبلاغهم بتاريخ فصل التيار، وسوف يتم إرسال تلك الرسائل عبر “الجوال” المُسجل مُسبقاً عبر النظام. متى يتم فصل الكهرباء لعدم السداد

كيف أسدد فاتورة الكهرباء بالتقسيط 2022؟

العديد من المُشتركين قد يتساءلون “كيف أسدد فاتورة الكهرباء بالتقسيط” وذلك حيث أتاحت شركة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية نموذج طلب تقسيط فاتورة الكهرباء، وإذا كُنتم تتساءلون هل من الممكن دفع جزء من فاتورة الكهرباء، فإنه يمكن التقسيط من خلال اتباع الخطوات القلائل التالية:

  • في بادئ الأمر سوف يتم التوجه إلى “الراجحي” بطريقة إلكترونية تماماً.
  • الخطوة التالية وهي القيام بالنقر على أيقونة “المدفوعات” ومنها القيام بالضغط على خيار “سداد فاتورة الكهرباء”.
  • يتبع ذلك اختيار “الخدمات العامة” ومن ثَم النقر على أيقونة “الشركة السعودية للكهرباء”.
  • بعد ذلك يتم الدخول إلى “المشترك” أو “رقم الحساب” أو “الفاتورة”.
  • بعد ذلك يتم إرفاق المبلغ الذي سوف يتم تسديده من قِبل المشترك.
  • بعد ذلك يتم إدراج “كود التحقق” ومُباشرة سوف تنبثق رسالة خاصة تُفيد بنجاح تسديد القسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.