متى موعد إقامة صلاة عيد الفطر 1443 بتوقيت أم القرى

أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية عن موعد إقامة صلاة عيد الفطر بتوقيت أم القرى للسنة الهجرية 1443 والميلادية 2022، هذا وستقوم دار الإفتاء باستطلال هلال شوال بتاريخ يوم السبت 30 أبريل 2022، الموافق 29 رمضان 1443، والإعلان عن نتيجة الرؤية سيكون عبر الصفحة الرسمية الخاصة بالدار على تويتر، وهذا بعد صلاة المغرب، إلى جانب ذلك فقد نبّهت الدار إلى وجوب الحذر من التصريحات المتداولة على مختلف مواقع التواصل بشأن موعد يوم العيد، وسنتحدث عن تفاصيل الموضوع من خلال مقالنا.

متى موعد إقامة صلاة عيد الفطر 1443 بتوقيت أم القرى

موعد إقامة صلاة عيد الفطر بتوقيت أم القرى

أشارت السلطات السعودية إلى موعد إقامة صلاة عيد الفطر بتوقيت أم القرى، والذي من المقرر أن يكون بعد شروق الشمس بخمسة عشر دقيقة حسب التقويم الخاص بمنطقة أم القرى، هذا وستعلن داء الإفتاء عن موعد عيد القطر 1443 بعد أن يتم رصد هلال شوال في الثلاثين من شهر أبريل القادم.

أدعية عيد الفطر

بعد أن عرضنا لكم موعد صلاة العيد في أم القرى، سنذكر لكم مجموعة من الأدعية المأثورة التي يمكنكم ترديدها، وهي:

اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تشركنا في صالح من دعاك في هذا اليوم من عبادك المؤمنين يا رب العالمين، وأن تغفر لنا ولهم إنك على كل شيء قدير.

كما يمكنكم ترديد دعاء العيد مكتوب بصيغة أخرى كما يلي:

اللهم يا رب نسألك أن تبعد عنا البلاء والعناء وأرفع شأننا عاليًا في الأرض وفي السماء، وتولنا برحمتك وارزقنا العافية واحفظنا من كل بلاء وأدخلنا الجنة مع الأبرار”.

أدعية صلاة عيد الفطر مكتوبة 2022

يستقبل المسلمون يوم العيد بالذكر والتهليل والتكبير، مما يزيد من البهجة والسرور بين الناس، كما يقومون بمعايدة بعضهم البعض والدعاء، ومن بين صيغ الدعاء التي تقال يوم العيد نذكر لكم:

إلهي بفقري إليك وغناك عني فإني لم أصب خيرًا قط إلا منك، ولم يصرف عني سوءًا قط أحد غيرك ولا أرجو لأمر آخرتي ودنياي إلا سواك، أسألك يا الله أن تغفر ذنوبي وتبلغني عيد العام القادم.

كما يمكنكم ترديد هذا الدعاء: اللهم أفرح قلوبنا بهذا اليوم المبارك، وآلف بين القلوب وسخّر لنا الخير، واجعله بداية لأفراحنا وراحة لأرواحنا.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موعد إقامة صلاة عيد الفطر بتوقيت أم القرى، كما ذكرنا لكم مجموعة من أدعية العيد المأثورة التي يمكن للمسلمين أم يرددوها في عيد الفطر 1443.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.