متى عيد الفطر في السعودية 1443 فلكيا

على الرغم من أننا مازلنا في أوائل أيام شهر رمضان الكريم، إلا أن هناك عدد من الموطنين يبحثون ويتسائلون عن متى عيد الفطر في السعودية 1443، حيث يعد عيد الفطر واحدا من أهم المناسبات الإسلامية المعترف بها التي لها مكانة خاصة عند مسلمي الأرض.

متى عيد الفطر في السعودية 1443

وقد تم الاجابة على سؤال متى عيد الفطر في السعودية 1443 وفقا للحسابات والتوقعات الفلكية، حيث صرح  أستاذ المناخ سابقًا الدكتور عبدالله المسند، أن أول أيام عيد الفطر في السعودية سيكون في يوم 2 مايو القادم، حيث قال:”متى يكون يوم عيد الفطر لعام 1443هـ ؟ سؤال يتكرر من الكثير من أجل ترتيب إجازاتهم، ومناسباتهم، وحجوزاتهم في وقت مبكر، الجواب المختصر هو أن شهر رمضان سيتم 30 يومًا ولله الحمد، وسيكون أول أيام العيد يوم الاثنين الموافق 2 مايو 2022″.

متى استطلاع هلال شوال 1443

الجدير بالذكر أن المملكة السعودية  تعتمد على الرؤية الشرعية لثبوت بداية الشهور الهجرية ويتم استطلاع هلال شهر شوال بعد صدور بيان من المحكمة العليا، وفي هذا السياق فقد أوضح المسند أن يوم السبت 29 رمضان الموافق 30 أبريل الجاري ستغيب الشمس عند الساعة 6.46 دقيقة، فيما سيغيب القمر عند الساعة 6.31 دقيقة، مما يعني أن القمر سيغرب قبل الشمس بنحو ربع ساعة، وبالتالي لن يكون هناك هلال يمكن رصده في أفق مكة المكرمة أو في سماء السعودية.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً