متى اليوم الوطني السعودي 2022- 1444

متى اليوم الوطني السعودي سؤال يراود الكثير من الأفراد المقيمين في المملكة العربية السعودية، ففي هذا اليوم تمتلأ الأسواق بالعروض الضخمة والخصومات الكبيرة، والتي يتابعها الكثيرين، بالإضافة إلى كونه يوم عطلة رسمية، وسوف نعرض لكم من خلال هذا المقال كل ما يمكم عن موعد اليوم الوطني للسعودية 2022 .

متى اليوم الوطني السعودي

متى اليوم الوطني السعودي

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة اليوم الوطني لها، حيث ستبدأ العطلة احتفالا به في كافة القطاعات سواء المؤسسات الحكومية بالإضافة إلى المدارس والجامعات بداية من يوم الأربعاء 21 سبتمبر وتستمر حتى يوم السبت الموافق 24 سبتمبر 2022.

العيد الوطني للسعودية
العيد الوطني للسعودية

الفئات التي ستحصل على إجازة في العيد الوطني 92

تحتفل المملكة العربية السعودية تحت شعار لنا دار هذا العام بالعيد الوطني رقم 92، وتبعا لما اعلنته الحكومة السعودية فإن الإجازة سوف تشمل كافة القطاعات العام والخاص بالإضافة إلى القطاع الغير ربحي وكذلك المستشفيات، ويستثنى من ذلك قسم الطواريء المسئول عن استقبال الحالات العاجلة خلال فترة العطلة، حيث نصت اللائحة التي وضعتها وزارة الموارد البشرية أن اليوم الوطني بالمملكة هو عطلة رسمية لكافة القطاعات بالمملكة.

لنا دار

يتابع السعوديين والمقيمين على الأراضي السعودية بصورة عامة انطلاق الاحتفالات الخاصة باليوم الوطني للسعودية والذي ينطلق هذا العام تحت شعار لنا دار، والذي قام المستشار تركي آل شيح رئيس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة بإطلاق هويته تحت شعار لنا دار، وهو الشعار الذي يحمل في طياته الكثير من الدلالات الكثيرة التي تدل على مدى الارتباط بين السعوديين ووطنهم، وقد تبقى على اليوم الوطني للسعودية ما يقرب من 19 يوما فقط، ولا نزال نتابع معكم أبرز العروض التي ستعلن عنها المؤسسات والشركات احتفالا بهذا اليوم.

 عروض اليوم الوطني السعودية

بدأت الكثير من المحلات في المملكة بالإعلان عدد كبير من العروض والخصومات احتفالا باليوم الوطني رقم 92 للمملكة، ومن اهم المحلات الصيدليات ومحلات الأثاث والعطور وبعض السلاسل التجارية الكبرى التي تعمل في السوق السعودي.

أهم فعاليات اليوم الوطني السعودي 92

من أهم مظاهر الاحتفال باليوم الوطني للسعودية هو عروض القوات الجوية الملكية السعودية، حيث تقوم الطائرات بالتحليق في الجو تاركة وراءها دخان ملون، وبكون ذلك فوق المدن الكبرى والشواطيء.

يذكر ان العروض التي يتم إقامتها في اليوم الوطني للملكة تلقى إقبالا كبيرا من قبل الناس، حيث يقوم أعداد كبيرة بالاحتشاد لمتابعة العروض والاحتفالات خاصة في العاصمة الرياض.

ولا نزال نتابع معكم العروض الخاصة باليوم الوطني السعودي 92 حيث أعلنت العديد من السلاسل التجارية الكبرى في المملكة عن خصومات ضخمة بمناسبة هذا اليوم.

اترك تعليقاً