متطرفون سعوديون يشنون حملة لمنع النساء من أكل الخيار، وانتشار هاشتاج “هل_تسمح_لأختك_تأكل خيار” عبر تويتر

هل تسمح لأختك تاكل خيار، هو هاشتاج أنتشر بقوة البرق على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ليلة أمس، حيث نشر مجموعة من المتطرفين السعوديون هذا الهاشتاج عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك حيث يحاولون شن حملة يحرمون فيها النساء داخل المملكة العربية السعودية من تناول واكل الخيار، وانتشر الهاستاج بقوة عبر مواقع التواصل، مما دفع الكثير من المواطنين والمتابعين على مواقع التواصل بالدخول إلى الهاش تاج والتعليق عليه، وجاءت تعليقات المتابعين كلها مندهشة ومستغربة من ظهور هذا الهاشتاج وتلك الحملة الغريبة التي تدعوا إلى حرمان النساء داخل المملكة العربية السعودية من تناول وأكل الخيار.

انتشار هاشتاج “هل_تسمح_لأختك_تأكل_الخيار” على تويتر يثير جدلا واسع

وشن مجموعة كبيرة من المواطنين السعوديين هجوما كبيرا على الهاش تاج ومؤيديه، قائلين بأن ظهور مثل هذه الهاش تاج على مواقع التواصل الإجتماعي يعكس صورة غير حقيقة ومشوهة تماما عن الواقع وعن حقيقة المجتمع السعودي الوسطي المتدين، مشرين إلى أن انتشار هذه الهاش تاج وامثاها  تعتبر تعبيرا عن أراء بعض المتعصبين والمتطرفين فقط، ولا تنتمي إلى الرأي العام السعودي على الغطلاق، حيث أنه لا يوجد نصف في الدين على الاطلاق يحرم تناول الخيار بالنسبة للنساء، حيث أن الخيار يعتبر من اهم الخضراوات التي تنتشر في السوق والتي تحتوي على الكثير من القيم الغذائية والفوائد الصحية التي لا غني فيها لأي انسان على الاطلاق.

 

وعلق احد متابعي الهاش تاج قائل : نعم أسمح لأختي تأكل خيار.. الله ورسوله لم يمنعها من أكله.. من أنت لتحرم نعمة الله على عباده، وقال أخر هناك أشياء أخطر من الخيار في بيتك من صنع الإنسان أما الخيار نعمة من نعم الله وفيه منافع أكثر من مضار، وعلق احد رواد التواصل أيضاً متسائلا عن السبب الحقيقي وراء خروج وانتشار مثل هذا الهاشتاج الغريب الذي لا يعبر على الاطلاق عن تفكير المواطنين السعوديين على الاطلاق، مضيفا بان هناك بعض الاشخاص المتسببين في خروج هذه الأراء غير المعتدلة وغير المتوسطة على الإطلاق ونشرها داخل المجتمع السعودي الوسطي المعتدل.

https://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/207/4/

يشار إلى انه ليست هذه هي المرة الأولى التي تخرج فيها مثل تلك الاراء المتعصبة للغاية والتي تنتشر داخل المجتمع السعودي المحافظ، فسابقا نشرت احدى الصحف العالمية الكبرى وهي صحيفة الديلي ميل تقريرا يشير إلى اصدار بضع احد الشيوخ المتعصبين فتوى تحرم على النساء لمس بعض الخضراوت، وكلها فتاوى وأراء متعصبة يستكرها المجتمع السعودي المحافظ على الإطلاق، ورغم انتشار بعض تلك الارءا بقوة على الانترنت ومواقع التواصل الإجتماعي، إلا انها لا تعبر بالضرورة عن الرأي الغالب داخل المملكة العربية السعودية على الإطلاق.

ضع تعليقك اسفل الموضوع توضح فيه رأيك عن انتشار تلك الحملة التي تدعوا لمنع النساء في المملكة العربية السعودية من تناول الخيار..

https://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/207/4/


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ابو محمد يقول

    اكيد هذا الشخص شاذ