متحدثة التعليم العام : 5 مميزات لـ اللائحة التعليمية الجديدة للمعلمين في السعودية

ذكرت ابتسام الشهري، متحدثة التعليم العام، عن مجموعة من المميزات التي تتوافر في اللائحة التعليمية الجديدة. وأوضحت في اتصال هاتفي لفضائية الإخبارية. أن هناك مجموعة من الفوائد التي سيحصل عليها المعلم من لائحة التعليم الجديدة على سبيل المثال فوائد مادية، ومهنية. بالإضافة إلى عدم المساس بأساس الرواتب، والترقية بدون أن يكون هناك قائمة انتظار.

متحدثة التعليم العام 5 مميزات لـ اللائحة التعليمية الجديدة للمعلمين في السعودية

خمسة ميزات اللائحة التعليمية الجديدة للمعلمين

وأوضحت متحدثة التعليم العام أن من أبرز مميزات لائحة الوظائف التعليمية الجديدة:

1- المزايا المهنية والمادية التي تعين المعلم على الوصول إلى مشروع تطوير التعليم الذي يشكل المعلم أهم أركانه. وهناك ضمانة لعدم نقص صافي الراتب للجميع.

2- اللائحة التعليمية الجديدة بها الكثير من الميزات المادية الجديدة للكوادر التعليمية سواء القيادية أو الإشرافية أو التعليمية من أجل تحسين جودة التعليم.

3- اللائحة حافظت على امتيازات ومكتسبات شاغلي الوظائف التعليمية في اللائحة السابقة وأهمها عدم المساس بأساس الرواتب بل أن هناك فئات سوف تحقق لهم مكاسب في الزيادة المالية بعد عملية التسكين، فالتسكين سيتم على سلم الرواتب الجديدة المساوية للراتب السابق أو أعلى منه.

4- لائحة التعليم الجديدة أيضا ستمكن المعلم من الترقية دون الحاجة لانتظار رقم وظيفي شاغر حيث يمكنه الترقية على نفس الرقم الوظيفي الذي يحمله.

5- واشتملت اللائحة التعليمية الجديدة على عناصر وظيفية مهمة وهي الجدارة والكفاءة والحث على التنافسية والتميز والتطوير المهني للكوادر القيادية والتعليمية.