ما هي أهم مميزات الاستثمار في المملكة العربية السعودية

من الواضح أن هناك استثمارات كثيرة في المملكة العربية السعودية سوف تظهر في المستقبل القريب، كما أن الحكومة السعودية تسرع خطواتها في العديد من المجالات ومنها مجال التكنولوجيا. من ناحية أخرى فهي تعمل على الاستحواذ على حصص في جميع الشركات العالمية من أجل الاستثمار فيها، وكل ما تقوم المملكة به حتى الآن هو ضمن خطة التنمية ٢٠٣٠.

ما هي أهم مميزات الاستثمار في المملكة العربية السعودية 1 4/3/2022 - 6:55 م

كما صرحت أنها تتوقع أنه في خلال ٨ سنوات فقط سوف يتوافر أكثر من ١٠٠ ألف وظيفة في قطاع التكنولوجيا، حيث سوف يتمكن هذا القطاع من خلق ما بين ١٠٠ ألف إلى ٢٥٠ ألف وظيفة، ومع هذه الزيادة الكبيرة سوف يزداد عدد المبرمجين بالطبع.

كما قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن السعودية أطلقت استثمارات تقدر بحوالي ٦,٤ مليار دولار من أجل تكنولوجيا المستقبل، وتضمنت هذه العمليات العديد من الأهداف أهمها تنويع اقتصاد المملكة العربية السعودية.

كما ساهمت العديد من الشركات من أجل عمليات الاستثمار هذه، حيث

  • قامت شركة أرامكو شركة النفط السعودية بضخ حوالي مليار دولار على الصندوق الخاص بها والذي يسمى (بروسبريتي ٧ فينشرز)، وهذا المبلغ سيكون من أجل مساعدة رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم من أجل بناء شركات متخصصة في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي.
  • علاوة على أنه من المتوقع أن يتم إنفاق حوالي ١,٤ مليار دولار في مجال ريادة الأعمال، وتخصيص هذا المبلغ للصناديق الخاصة بدعم المحتوى الرقمي، وهذه المبادرة سوف تكون تابعة لمبادرة (ذا جاراج).
  • كما سوف تستثمر شركة الاتصالات السعودية مبلغ من أجل البنية التحتية لكافة الكابلات البحرية، ويقدر هذا المبلغ بحوالي مليار دولار أيضًا.

وصرح أيمن الفلاح الرئيس التنفيذي لشركة (ثقة السعودية) أن عمليات التحول إلى الاقتصاد الرقمي تقدر بما يزيد عن ٦٣ مليار ريال، كما أنه من المتوقع أن تزداد نسبة النمو وتتعدى ١٨٪.

كما قال أيمن الفلاح أنه تم إنشاء بنية تحتية متطورة وقوية وهذه البنية هي التي سهلت عملية التنافس في الاقتصاد الرقمي وجعلته أكثر سهولة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    كويس