لوحة الفنان “زمان جاسم” في مكتب ولي العهد السعودي

صرح الفنان التشكيلي السعودي، زمان جاسم عبر شبكة العربية نت عن قصة اللوحة قائللاً : هذه اللوحة رسمتها عام 2017، وقد حققت رواجاً وضجة كبيرين، لما فيها من أفكار جديدة وابتكار مختلف، في عالم الرسم التشكيلي .

وما أثار دهشة الفنان زمان ، هو وصول تلك اللوحة لمكتب وليالعهد السهودي، وصرح أيضاً، أنه افتخر بنفسه كثيراً، بعد رؤية لوحته موجودة في مكتب ولي العهد، وما أثار اندهاشه واستغرابه الشديدين، هي كمية الرسائل التي تلقاها من جمهوره ومتابعيه، و لم يكن يتوقع حدوث هذه الضجة الكبيرة .

وأضاف  قائلاً : أن هذا العمل نتج عن تجارب سابقة، تدعى تجارب البياض، التي عمل على تطويرها منذ زمن لتخرج لنا بهذا الشكل، وتعتمد هذه التجارب على أعمال ورسمات مستلهمة من اليئة المحيطة والترات الأصيل ولكن بشكل مختلف و بطريقة مبتكرة، تجمع بين الأصالة والحداثة، ليتمكن من إرضاء الجيل القديم والجديد، فعندما تنظر للوحة تشعر أنها اختزال لما يدور حوله، فيترجمه هذا الفنان إلى عمل تشكيلي ينال إعجاب الجميع، واعتاد الكاتب أن يكتب عبارات سلام، على معظم لوحاته وكانت هذه اللوحة من ضمن الأعمال التي كتب عليها عبارة سلام .

المواد التي يستخدمها الفنان زمان : يحاول الفنان زمان تحوير، ودمج المواد لتكون مزيجاً خاصاً به، ومن هذه المواد : الفايبرجلاس، والمعادن، والطين، وغيرها من المواد الأخرى .

يذكر أن الفنان زمان جاسم من مواليد عام 1971 في محافظة الخبر، ويعمل في مدينة القطيف شرق السعودية، وقد حصل على الدبلوم في التربية الفنية بالرياض عام 1989، وكرَس حياته للفن، والأعمال الفنية، حيث شارك في العديد من الفعاليات والأنشطة داخل المملكة وخارجها، ومن أهم مشاركاته الخارجية : إقامته لمعرضين في باريس عام 2004 و عام 2007 ومعارض أخرى أقيمت في دول الخليج، ويتطلع زمان لعمل أنشطة أخرى تنال إعجاب جماهيره ومتابعيه .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.