“للسفر إلى الدول العربية أو الدول الأخرى” الجوازات تشترط ألا تقل صلاحية جواز السفر عن هذه المدة

المديرية العامة للجوازات قامت بالرد على الاستفسار المتعلق بمدة صلاحية جواز السفر، وذلك في حالة أردت السفر إلى الدول العربية، أو باقي الدول التي من المسموح السفر إليها.

الجوازات تشترط ألا تقل صلاحية جواز السفر عن هذه المدة

وأكدت المديرية العامة للجوازات أنه شرطاً أساسياً ألا تقل صلاحية الجواز عن 6 أشهر عند السفر للدول الأوروبية المسموح السفر إليها أو الولايات المتحدة، ومدة لا تقل عن 3 أشهر عند السفر لأي دولة عربية، بالإضافة إلى سريان الصلاحية الخاصة بهوية المقيم، وذلك من أجل أن يتمكن من إصدار تأشيرة خروج نهائية.

وأشارت المديرية العامة للجوازات في وقت سابق إلى عدد من الاشتراطات التي لا بد أن يلتزم بها المواطنين السعوديين عند سفرهم سواء للدول العربية أو الدول الأخرى، والتي تشمل أن تكون البيانات الخاصة بجواز السفر مقروءة، وأن تكون صورة حامل جواز السفر واضحة.

في حالة طلب الدولة المراد السفر إليها إلى تأشيرة من أجل الدخول، فيجب على المسافر أن يتأكد من الاشتراطات المطلوبة، بالإضافة إلى التأكد من إصدار التصاريح اللازمة، والاشتراطات الصحية المطلوبة.

لا بد وأن يكون جواز السفر ساري لوقت كافي قبل السفر إلى الخارج، وذلك حتى لا يتعرض صاحبه لأي تعطيل، فإذا كنت مسافراً لأحد الدول العربية، فتأكد من أن جواز السفر مفعوله ساري لمدة لا تقل عن 3 أشهر.

أما إذا كنت قاصداً أحد الدول الأوروبية أو أمريكا، فتأكد أن جواز السفر مفعوله ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر؛ حيث أن السفارات الخاصة بتلك الدول لا تقبل أن تعطي التأشيرة على الجواز إذا قلت مدة صلاحيته عن 6 أشهر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.