لقطة مضيئة من السعودية إلى الأشقاء المغاربة

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتدشين البرنامج الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة تارودانت بالمملكة المغربية الشقيقة، ضمن برنامج “نور السعودية التطوعي”.

السعودية والمغرب

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، حصل نجوم مصرية على نسخة منه، قام الفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منذ بدء الحملة بالكشف على 1200 حالة، وتوزيع 440 نظارة طبية، وإجراء 41 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض تكللت جميعها بالنجاح.

وتأتي هذه الحملة امتدادًا للمشاريع المتصلة بمكافحة العمى والأمراض المسببة له، والتي تنفذها المملكة العربية السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، للعائلات من ذوي الدخل المحدود في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وكشف الفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، خلال اليومين الماضيين، على 1600 حالة، وتوزيع 926 نظارة طبية، وإجراء 247 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض تكللت جميعها بالنجاح.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تسعى دائمًا للوقوف مع الدول والشعوب في مختلف الأزمات الإنسانية التي تمر بها، بجانب تقديم كافة أشكال الدعم الإنساني لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.