لسكان المملكة العربية السعودية، يمكنكم تحميل تطبيق وزارة الصحة السعودية “تباعد” لمستخدمي آيفون من هنا

أطلقت السلطات في المملكة العربية السعودية تطبيقاً جديداً لمكافحة انتقال عدوى مرض كوفيد-19 وهو تطبيق “تباعد” والذي يدل من اسمه أنه متخصص في مكافحة انتقال العدوى، وقامت الهيئة السعودية للاتصالات والمعلومات بالتعاون مع وزارة الصحة بالمملكة بإنشاء التطبيق للمساهمة في الحد من انتشار العدوى بين المواطنين.

لسكان المملكة العربية السعودية، يمكنكم تحميل تطبيق وزارة الصحة السعودية "تباعد" لمستخدمي آيفون من هنا 2 16/6/2020 - 12:52 م

الهدف من التطبيق كما ذكرنا هو الحد من انتشار الوباء بين الناس عن طريق الرسائل النصية حيث يقوم التطبيق بإتاحة خيار مشاركة التشخيص للأشخاص الذين قمت بمخالطتهم ليقوموا بحجز أنفسهم وبالتالي يقل انتشار العدوى بين المواطنين بالمملكة. لسكان المملكة العربية السعودية، يمكنكم تحميل تطبيق وزارة الصحة السعودية "تباعد" لمستخدمي آيفون من هنا 1 16/6/2020 - 12:52 م

من مميزات التطبيق عدم إمكانية مشاركة بيانات المصاب أو معلوماته الخاصة، وذلك لأن التطبيق يعتمد على خاصية البلوتوث، مما يعني أنه آمن جداً للمستخدم، كما أن التطبيق لا يبين موقعك الجغرافي.

التطبيق متاح فقط لمستخدمي هواتف الآيفون، كما أنه يعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل IOS 13.5 فأعلى، ومن المتوقع إتاحة التطبيق قريباً على متجر جوجل بلاي للأندرويد.

لتحميل التطبيق لمستخدمي أجهزة آيفون الرجاء التوجه للرابط أدناه لتحميل التطبيق.

https://tabaud.sdaia.gov.sa/