لجنة مكافحة الفساد في السعودية تطيح بأمراء آل سعود..ووزير سعودي: لن يفلت أحد من المحاسبة

بأمر ملكي من الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز شكلت لجنة عليا برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان مساءا السبت 5 نوفمبر لتولى التحقيق في قضايا الفساد العام في المملكة العربية السعودية، وأطاحت بأمراء سعوديين من الأسرة الحاكمة يبلغ عددهم 11 والذي تم إيقافهم بالإضافة لعشرات الوزراء السابقين و4 وزراء في مناصبهم حاليا. والتي يبدو إن الحملة المكثفة تجري على قدم وساقٍ لملاحقة سراق المال العام مستغلين سلطتهم ونفوذهم لإخفاء أعمالهم مغلبين المصلحة الخاصة على المصلحة العامة.

لجنة مكافحة الفساد في السعودية تطيح بأمراء آل سعود..ووزير سعودي: لن يفلت أحد من المحاسبة 2 5/11/2017 - 4:17 م
لجنة مكافحة الفساد في السعودية تطيح بأمراء آل سعود..ووزير سعودي: لن يفلت أحد من المحاسبة 1 5/11/2017 - 4:17 م
الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز يشكل لجنة برئاسة محمد بن سلمان لمكافحة الفساد

بدوره قال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد إن اللجنة المشكلة برئاسة محمد بن سلمان، رسالة واضحة لمحاسبة الفاسدين وتعقبهم وبأنه لن يفلت أي يكن يثبت تورطه في الفساد، وأكد أن تشكيل اللجنة لها الأثر الإيجابي في إعادة الأموال المنهوبة للاستفادة منها في  مشاريع التنمية كذلك إعادة عشرات الملايين من أمتار الأراضي المستولى عليها للاستفادة منها في حل مشاكل الإسكان.

من جهته ثمن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن تشكيل اللجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان للتحقيق في قضايا الفساد العام لتعقب الفاسدين ممن أضروا بالبلد. مؤكداً أن الحملة ستثمر في محاسبة ومعاقبة كائن من كان تثبت عليه جريمة الفساد.

اللجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان وسيشرف عليها عضوية هيئة الرقابة والتحقيق عبدالرحمن بن إبراهيم الحصين ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة والنائب العام، ورئيس أمن الدولة لمتابعة أوضاع الأموال العامة ومكافحة الفساد.