لا حجر صحي للمسافرين المحصنين القادمين إلى السعودية

جدة: قالت الهيئة العامة للطيران المدني (GACA) إن المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد مرض فيروس كورونا (كوفيد -19) لا يحتاجون إلى الحجر الصحي عند وصولهم إلى المملكة العربية السعودية ، ولكن يجب أن يكون لديهم شهادات التطعيم مصدقة من قبل السلطات في وطنهم.

لا حجر صحي للمسافرين المحصنين القادمين إلى السعودية

حددت الهيئة العامة للطيران المدني حجرًا صحيًا لمدة سبعة أيام للمسافرين الأجانب الذين لم يتم تطعيمهم بعد. اللقاحات المعتمدة هي Pfizer-BioNTech و Moderna و Oxford-AstraZeneca و Johnson & Johnson.
لقد بذل مسؤولو الصحة في المملكة جهودًا كبيرة للتأكيد على سلامة وفعالية اللقاحات ، وتبديد أي تكهنات حولهم مع استمرار البلاد في حملة التلقيح.

قال الدكتور عبد الله بن مفرح عسيري مساعد وكيل الوزارة للصحة الوقائية إن فيروس كورونا هو الذي يسبب التهاب عضلة القلب وليس اللقاح.

وكتب على تويتر أن تقييم الرنين المغناطيسي للقلب أظهر أن 60 في المائة من الأشخاص المصابين بعدوى حادة بـ COVID-19 أظهروا علامات التهاب عضلة القلب.

اقرأ أيضاً:

تحرك عاجل للقبض على المشاركين في حفل مشاهير الرياض الراقص

واستشهد بدراسة نُشرت في المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية ، شملت 100 مريض تعافوا مؤخرًا من فيروس كورونا. كشف التصوير بالرنين المغناطيسي للقلب عن تورط القلب في 78 مريضًا والتهاب عضلة القلب المستمر في 60 مريضًا ، والذي كان مستقلاً عن الحالات الموجودة مسبقًا ، والخطورة ، والمسار العام للمرض الحاد ، والوقت من التشخيص الأصلي.

لا حجر صحي للمسافرين المحصنين القادمين إلى السعودية

وقال عسيري إنه تم اكتشاف 89 ​​حالة فقط من حالات التهاب عضلة القلب بين الذين تم تطعيمهم ، بعد 155 مليون جرعة من شركة فايزر.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العلي أن لقاحات كوفيد -19 آمنة وفعالة وضرورية للحماية. وقال إن الشائعات والمعلومات الخاطئة حول اللقاحات اكتسبت الكثير من الزخم ، وشكلت تهديدًا للآخرين وعرقلت مناعة القطيع.

أبلغت المملكة العربية السعودية يوم الاثنين عن 15 حالة وفاة أخرى مرتبطة بـ COVID-19 ، مما رفع عدد الوفيات إلى 7362.

وسجلت 1،245 حالة إصابة جديدة ، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 450،436. هناك 9661 حالة نشطة ، منها 1438 مريضا في حالة حرجة.

ومن بين الحالات المسجلة حديثًا ، كانت 428 حالة في منطقة مكة المكرمة ، و 313 في منطقة الرياض ، و 155 في المنطقة الشرقية ، و 99 في منطقة المدينة المنورة.

وقالت الوزارة إن 1275 مريضا تعافوا من المرض ، ليرتفع هذا العدد الإجمالي إلى 433.431 مريضا.
أجرت المملكة العربية السعودية حتى الآن 19،214،578 اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل ، مع إجراء 92،458 اختبارًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تعاملت مراكز الاختبار ومراكز العلاج مع مئات الآلاف من الأشخاص منذ تفشي المرض. تقدم مراكز Taakad اختبارات لأولئك الذين لا تظهر عليهم أعراض خفيفة ، أو أولئك الذين يعتقدون أنهم على اتصال بشخص مصاب.

تقدم عيادات التيتمان العلاج والمشورة للمصابين بأعراض الفيروس مثل الحمى وفقدان التذوق والشم وصعوبات التنفس ،يمكن تحديد المواعيد لكلتا الخدمتين عبر تطبيق الوزارة “صحتي”.

قامت المملكة العربية السعودية حتى الآن بتطعيم 14146363 شخصًا.