لائحة النشر الإلكتروني الجديدة وكيفية تسجيل المواقع الإلكترونية وطلب الترخيص وعقوبات المخالفين

اعتمدت لائحة النشر الإلكتروني من وزير الثقافة والإعلام السعودي، وتضمنت اللائحة التنفيذية لنشاط النشر الإلكتروني 17 مادة أوضحت كيفية تسجيل المواقع الإلكترونية والمدونات وغيرها، وكيفية ترخيص المواقع ومن سيحق له الترخيص والعقوبات التي ستطبق على المخالفين، بجانب تحديد الأشخاص المسئولة عن إدارة الصفحات الإلكترونية، وغيرها من الضوابط التي وردت ضمن مواد لائحة النشر.

لائحة النشر الإلكتروني الجديدة وكيفية تسجيل المواقع الإلكترونية وطلب الترخيص وعقوبات المخالفين

نشرت بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية السعودية نصف مواد لائحة النشر الإلكتروني الجديدة، والبيان الذي صدر عن وزارة الثاقفة والإعلام السعودية لاعتماد الوزير عواد صالح العواد نصف اللائحة المنظمة للعمل الإلكتروني بكافة أشكاله، حيث تم تحديد الأليات التي سيتم من خلالها التعامل مع كافة الآنشطة الإلكترونية للنشر والتطبيقات وما يماثل ذلك.

تفاصيل لائحة النشر الإلكتروني الجديدة وكيفية تسجيل

لائحة النشر الإلكتروني بينت طريقة الحصول على التراخيص الرسمية للمواقع وتسجيل في الموقع الرسمي المخصص لذلك، وتم استعراض أشكال النشر والمسميات لمصطلحات الإلكتروني وشرح، مع توجيه الدعوة لمن يريد التسجيل مبادرة إتمام العملية على حسب الشروط والضوابط، ويمكن استعراض المواد من الملف المرفق أدناة وفق ما نقل عن المواقع الإخبارية بالمملكة وعلى رأسهم صحيفة سبق.

مواد اللائحة التنفيذية لنشاط النشر الإلكتروني والبالغ عدهم سبعة عشر مادة، تضمنت الكثير من الضوابط والأليات حول كيفية التسجيل، ونقل الحساب الإلكتروني للورثة، وتحديد المسئولية لصاحب الموقع وما يختاره من المعاونين.

تسجيل المواقع الإلكترونية

الدخول إلى موقع وزارة الثاقفة والإعلام السعودية يوضح الكثير من التفاصيل حول لائحة النشر الإلكتروني وكيفية إنشاء المواقع، والتقديم للحصول على التراخيص والضوابط الحاكمة لكيفية التسجيل.

موقع وزارة الثقافة والإعلام

الرابط الرسمي لطلب تسجيل موقع إلكتروني سنحدده لكم قريباً.