كيف أسجل بالعنوان الوطني السعودي

العنوان الوطني هو عنوان افتراضي يقوم المواطن أو المقيم بعمله من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للبريد السعودي، يستفيد المسجلين لدى النظام بعدة أمور على رأسها وصول الطرود إلى المكان الصحيح وتوصيل الطلبات إلى المنازل كما يفيد في كثير من أمور التجارة الإلكترونية وهي أحد مزايا الخدمات البريدية كما يعمل البريد على إرسال الوثائق الحكومية بكل سرعة وتسليم بدون أخطاء العناوين الخاطئة.

كيف أسجل بالعنوان الوطني السعودي

 رابط وخطوات التسجيل في العنوان الوطني

1_ قم بالدخول إلى موقع البريد السعودي سبل وقم بالضغط على أفراد من الاختيارات المتوفرة لتنتقل إلى الخطوة التالية وهى كتابة البيانات الشخصية ويرجى كتابة البيانات المطلوبة بكل دقة.

كيف أسجل بالعنوان الوطني السعودي 1 10/12/2021 - 5:13 ص

2_ تحديد العنوان على الخريطة 

كيف أسجل بالعنوان الوطني السعودي 2 10/12/2021 - 5:13 ص

بعد خطوة التسجيل بالاسم ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال قم بعمل الخطوات الأربعة المطلوبة أولها تحديد مكانك من خلال الخريطة المدمجة في خطوات التسجيل في البريد السعودي وفيها:_

  • قم بتحديد المنطقة من القوائم المتواجدة بالجانب الأيمن كما هو موضح في الصورة أعلاه.
  • قم بكتابة  المدينة ثم كتابة الحي.
  • رقم المبنى.
  • ثم الضغط على التالي لتنتقل إلى الخطوة التالية.

3_  إدخال معلومات المنزل كيف أسجل بالعنوان الوطني السعودي 3 10/12/2021 - 5:13 ص

في هذه الخطوة يطلب الموقع منك إدخال معلومات دقيقة عن السكن ويكون من خلال وضع علامة أمام الاختيارات أي نوع السكن وتختار بين شقة أو فيلا، ملكية السكن وتقوم بتحديد إن كنت تسكن بالإيجار أو تمليك، ثم تأكيد إن كنت مستأجر فعلي، ثم كتابة رقم الوحدة السكنية وبعدها الضغط على التالي.

4_  مراجعة البيانات الشخصية

كيف أسجل بالعنوان الوطني السعودي 4 10/12/2021 - 5:13 ص

في هذه الخطوة قم بمراجعة البيانات التي قمت بإدخالها من رقم هوية إلى الاسم والعنوان والنوع ( ذكر أو أنثى) تاريخ الميلاد وبعد التأكد من ادخال المعلومات بشكل صحيح قم بالضغط على التالي لتكون قد حصلت على عنوان بريدي بالمجان.

العنوان الوطني في البريد السعودي تطبيق الجوال

قام البريد السعودي بإطلاق تطبيق  العنوان الوطني  لكل أنظمة التشغيل IOS أو أندرويد وبكل سهولة وبعد التحميل سيقوم التطبيق بمزامنة المعلومات الشخصية المسجلة على الهاتف من بريد إلكتروني ورقم جوال، ثم قم بعد ذلك باتباع خطوات التسجيل وإدخال باقي المعلومات الشخصية ثم حفظ البيانات المدخلة بعد مراجعتها وبذلك يصبح لديك حساب وطني في دقائق.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.