كيفية حساب رسوم الوافدين والتابعين بعد الزيادة الاخير عند صدور تأشيرات الخروج أو العودة

عبّر بعض المغردين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكذلك عبر المنشورات عبر الفيس بوك عن بالغ سعادتهم بالخبر الذي تمت إشاعته خلال الأيام الماضية فيما يخص تحصيل رسوم الوافدين، من العُمّال الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، ولكن نفت تلك الأخبار المديرية العامة للجوازات، وأكدت على أنه سوف يتم تحصيل الرسوم من المرافقين للمغتربين من جميع الجنسيات.

طريقة حساب رسوم المرافقين والتابعين

قيمة رسوم الوافدين التي سوف يتم تحصيلها:

وخلال الأيام الماضية كانت قد أعلنت المملكة العربية السعودية عن فرض رسوم على المرافقين الذين يتبعون العمالة بالمملكة، وكانت قيمة الرسوم هي 100 ريال على كل فرد، وذلك خلال شهر يوليو الماضي، ولكن في شهر يوليو القادم 2018، ستكون الرسوم 200 ريال، وباعتبار من يوليو 2018 ستكون وصلت إلى 300 ريال، وعند بلوغنا سنة 2020 ستصل الرسوم إلى 400 ريال.

كيفية حساب رسوم الوافدين والتابعين بعد الزيادة الاخير عند صدور تأشيرات الخروج أو العودة 1 10/11/2017 - 12:09 م

طريقة حساب رسوم الوافدين والتابعين

أكدت الجوازات بالمملكة العربية السعودية أنه سيتم بالفعل تحصيل الرسوم التي تم فرضها من قِبل المملكة العربية السعودية، وسوف يتم تحصيلها سواءً من المقيم أو عند صدور تأشيرات الخروج وكذلك تأشيرات العودة.

وحتى إن كانت تأشيرة الخروج نهائية وبلا عودة، أكدت كذلك على أنه لابد من تسديد الرسوم المفروضة أولًا قبل مغادرة البلاد. ومن ناحية أخرى أكدت الجوازات أن التابعون للمقيمين الذين سوف يُفرض عليهم هذه الرسوم هم زوجة المُقيم، والأبناء الذكور دون ال18 عام، وكذلك البنات المرافقين، وإذا كان الزوج له أكثر من زوجة فسوف يتم دفع الرسوم أيضًا، وكذلك والدين المُقيم، وكل شخص ينضم إلى كفالة المُقيم بالمملكة سوف يتم دفع رسوم عليه، وقيمة الرسوم كما وضحناها للفرد الواحد