كيفية تسجيل الزوجة السعودية في حساب المواطن كمستفيد رئيسي

حرص برنامج حساب المواطن على توسيع دائرة المستفيدين بحيث يتضمن الزوجة في دورته الـ 59 لشهر أكتوبر، حتى يضمن لأكبر عدد من الزوجات العيش حياة كريمة ورفع المستوى المعيشي لمواجهة الظروف الاقتصادية الحالية في حال غياب العائل أو مرور الزوج بظروف خاصة، حيث كشف البرنامج أن هناك خمس حالات يحق للزوجة بها الحصول على حساب مواطن مع طرق تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي.

كيفية تسجيل الزوجة السعودية في حساب المواطن كمستفيد رئيسي

ما هي حالات استفادة الزوجة من حساب المواطن؟

بالنسبة إلى أبرز الحالات التي من خلالها يحق للزوجة الاستفادة من حساب المواطن فنجدها كالآتي:

  • المرأة التي تم هجرها من قبل زوجها ولا تجد مصدر رزق خاص بها.
  • المرأة التي تحمل الجنسية السعودية لكنها متزوجة من رجل غير سعودي.
  • المرأة التي فقد زوجها الأهلية.
  • في حال تعرض الزوج للسجن يوجب صرف دخل شهري لها.
  • تستطيع المرأة التي تتزوج من شخص فاقد الأهلية أن تحصل على حساب المواطن.

كيفية تسجيل الزوجة السعودية في حساب المواطن كمستفيد رئيسي 1 3/10/2022 - 11:54 م

كيفية تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي

تستطيع الزوجة التسجيل كمستفيد رئيسي في حساب المواطن من خلال زيارة المنصة التابعة للوزارة عبر شبكة الإنترنت، ثم اختيار تسجيل الدخول وإدخال البيانات الشخصية، ثم اختيار أيقونة مستفيد رئيسي من الدعم حتى يتم الحصول عليه.

كما يمكن للمرأة الاعتراض على قيمة مبلغ الاستحقاق المقدمة من قبل حساب المواطن إذا كانت ترى أنه غير مناسب لها أو لا يوفر لها حياة كريمة، حيث تتم زيارة المنصة الإلكترونية التابعة للوزارة ثم التقديم على طلب الاعتراض، حيث تقوم الوزارة بإعادة النظر إلى الطلبات المقدمة ومن ثم صرف قيمة التعويضات أو زيادة المبلغ المقرر.

كيفية تسجيل الزوجة السعودية في حساب المواطن كمستفيد رئيسي 2 3/10/2022 - 11:54 م

ما هو موعد صرف دعم برنامج حساب المواطن؟

بالنسبة إلى موعد الصرف المقرر من قبل برنامج حساب المواطن فنجده غالباً ما يتم في بداية الشهر لكن تتضمن الدفعة 59، إيداع الدفعات المقبلة يوم الاثنين الموافق 10 أكتوبر.

 كما أكدت الوزارة أنه يجب على المتقدمين التأكد من مطابقة كافة الشروط المقررة من قبل الوزارة وأن يتم إرفاق كافة المستندات المطلوبة في حال التقديم للمرة الأولى إذا كانت الزوجة غير متضمنة في النظام السابق. 

اترك تعليقاً