كورنيش جدة| احذر من 8 ممارسات تعرضك لعقوبات قد تصل إلى 10 الآف ريال

كورنيش جدة احذر من 8 ممارسات، فربما ترغب في قضاء وقت رائع وجميل بصحبة أصدقائك، أو ربما تحب أخذ زوجتك وأولادك للاستمتاع في كورنيش جدة، وخاصة الواجهة البحرية، لكن احذر من بعض الممارسات الممنوعة؛ حتى لا تنقلب نزهتك إلى كرب وغرامة.
تلك المحظورات التي ربما تكلفك مبالغ مالية قد  تصل أقصاها إلى 10 الآف ريال، وقد يصل الأمر أيضا قد يصل إلى تحويلك إلى جهة مختصة للتحقيق معك، ثم محاسبتك، تعإلى عبر موقعكم نجوم مصرية، نأخذك إلى تعريفك بممارسات  سوف تجعلك تدفع كثيرا.

كورنيش جدة احذر من 8 ممارسات

1-لعب كرة القدم:

إن كنت من عشاق لعب كرة القدم، وأغراك أصدقائك باللعب في ساحة الكورنيش في مدينة جدة،   فاعلم أنك سوف تكون مراقبا على مدار الساعة، وسيتم الإمساك بك أينما ذهبت؛ لأنها أول ممارسة على كورنيش جدة احذر من 8 ممارسات محظورة، ستجعلك تتعرض لغرامة فورية.

2- اصطحاب الحيوانات:

لا تفكر حتى في أن تأخذ حيوانك المفضل في نزهة في الواجهة البحرية لمدينة جدة jeddah waterfront؛ لأن ذلك ممنوع نهائيا، فالنزهة للبشر فقط في تلك المنطقة ابحث عن مكان أخر.

3- السباحة في النوافير:

كورنيش جدة احذر من 8 ممارسات
النوافير

الرقص مع النوافير والسباحة فيها هي متعة لدى البعض، لكن ذلك النوع من المتعة، سوف يعرضك لغرامة فورية، لأن تلك النوافير صممت للاستمتاع في المشاهدة، وليست حمام سباحه أولمبي.

4- الشواء والشيشة:

ليست متنزها جبليا ولا حفلة للشواء حتى تبدأ في إحضار عدة الشواء وإشعال الجمر، أو حتى تستعمل ذلك الجمر لأجل الشيشة والدخان، لابد أن تحافظ على نظافة المكان، ونقاء الجو وإلا الغرامة في انتظارك.

5- الافتراش ورمي المخلفات:

ممنوع شكلاً أو موضوعاً إلقاء أي نوع من المخلفات، أو محاولة افتراش الحدائق والعشب الأخضر، لأن ذلك من المحاذير.

6- التجمع أو التجمهر:

أي نوع من أنواع التجمعات أو التجمهر هو من المحظورات في معظم الأماكن، وذلك بالطبع من أهم المحاذير الرئيسية على كورنيش جدة.

7- إتلاف الشوارع والحشائش:

طبع التخريب متوطن لدي بعض الناس، فلا يرى عشب أخضر، حتى يبدأ في قطعه أو تشويهه، أو تجده يحاول التخريب في أي شيء
في الشارع، لا لأي سبب مهم إنما هو داء متوطن.

8- تشويه الجدران والأسوار:

نفس المحظور السابق ونفس طبيعة الأشخاص الذين سوف يجدون ما لا يحمد عقباه، عندما يحاولون تخريب أي من الممتلكات
على كورنيش جدة، وهذا ما يستحقونه.

كورنيش جدة احذر من 8 ممارسات
المحظورات على كورنيش جدة

الجدير بالذكر أن الوقوع في المحظورات السابقة يبدأ عقابه من أخذ تعهد خطي بعدم فعل الممارسة مرة أخرى، أو تطبيق اقل غرامه وهي 200 ريال وقد تصل إلى تطبيق أقصى حد من الغرامة والمخالفة وهو 10000 ريال، أو إحالة المخالف إلى التحقيق لدى الجهات المختصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.