كم باقي على المدرسة 2023 العد التنازلي وفق التقويم الدراسي 1444 في السعودية

أعلنت وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية عن الموعد المحدد الخاص ببداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣، حيث ازدادت مؤشرات البحث مؤخرا حول هذا الموعد من قبل الطلاب وأولياء الأمور، وقد قامت الوزارة بإطلاق التقويم الدراسي لعام ١٤٤٤ التي أوضحت من خلاله جميع التفاصيل المتعلقة بالعام.

كم باقي على المدرسة 2023

كم باقي على المدرسة 2023

من المصرح به أن يتم بدء العام الدراسي الجديد 1444 خلال يوم الأحد الذي يوافق اليوم الأول من شهر صفر 1444 والثامن والعشرين من شهر أغسطس القادم، لا يتبقى سوى 32 يوما على بدء الدراسة داخل جميع المدارس السعودية.

كما أعلنت الوزارة عن عودة المعلمين والإداريين في المدارس لتكن خلال يوم الاثنين الذي يوافق الرابع والعشرين من شهر محرم 1444 هجريا والثاني والعشرين من شهر أغسطس 2022 ميلاديا، فلا يتبقى سوى 26 يوما على عودة جميع المعلمين والمعلمات والإداريين في المدارس.

التقويم الدراسي 1444

صرحت الوزارة عن التقويم الدراسي الجديد، حيث يبدأ العام الدراسي خلال يوم الأحد الموافق اليوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس القادم، وسوف تستمر الدراسة بشكل طبيعي حتى حلول إجازة اليوم الوطني خلال يوم الخميس الموافق الواحد والعشرين من شهر سبتمبر 2022.

يتم الانتهاء من الفصل الدراسي الأول خلال يوم الخميس الذي يوافق الرابع والعشرين من شهر نوفمبر ٢٠٢٢، ثم يتم بدء الفصل الدراسي الثاني خلال يوم الأحد الموافق اليوم الرابع من شهر ديسمبر 2022.

إجازة الفصل الدراسي الثاني خلال اليوم الثاني من شهر مارس 2023، ثم يتم بدء الفصل الدراسي الثالث خلال اليوم الثاني عشر من شهر مارس 2023.

أكدت الوزارة أنه سوف يتم تقسيم العام الدراسي على ثلاثة فصول دراسية، حيث تم وضع هذا النظام لأول مرة خلال العام الماضي في مجموعة من المدارس السعودية، وسوف ينتهي العام الدراسي بانتهاء الفصل الدراسي الثالث خلال يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر يونيو 2023.

تعمل الوزارة جاهدة على وضع الكثير من الأنظمة بهدف استمرار تقدم المنظومة التعليمية، وذلك في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.