كم باقي علي نزول دعم حساب المواطن يوليو 2021

يعتبر دعم حساب المواطن من أهم البرامج التي تقدمها الحكومة في المملكة العربية السعودية ضمن البرامج الإلكترونية التي تنفذها الحكومة، وبدأ تطبيقه منذ ديسمبر عام 2017، ويهدف إلى تخفيف الأعباء علي المواطن السعودية، حيث يتم التقديم علي الدعم للمستحقين حسب الشروط بشكل إلكتروني دون الحاجة إلي الذهاب إلي المكاتب ويتم صرف الدعم للمستحقين بشكل شهري.

أبرزها موعد فتح التسجيل مجددًا في حساب المواطن.. توضيحات مهمة من برنامج حساب المواطن

وفي السطور التالية نتعرف علي موعد نزول حساب المواطن وموعد نزول صرف حساب المواطن بالتاريخ الهجري وطريقة تحديث البيانات للمستفيدين من حساب المواطن وشروط استحقاق دعم صرف حساب المواطن وغيرها من المعلومات الهامة.

موعد صرف حساب المواطن يوليو وكم باقي علي الراتب

يقدم برنامج حساب المواطن الدعم المادي للأسرة الأكثر احتياجا في المملكة لأصحاب الدخل المنخفض والمتوسط حيث دشنت السلطات السعودية هذا البرنامج لتعويض المواطنين عن المخاطر التي قد تسببها التوسعات الاقتصادية في المملكة، ومن المقرر أن يتم صرف راتب حساب المواطن عن شهر يوليو المقبل في الحادي عشر من يوليو حيث يتبقي علي نزول الراتب نحو 17 يوما.

وكان قد تم صرف حساب المواطن عن شهر ذو القعدة يوم الأحد الأول من ذو الحجة الموافق العاشر من شهر يونيو الجاري، وتم تحديد موعد الصرف في كل شهر في اليوم العاشر من الشهر الميلادي وفي حالة توافق يوم العاشر يوم الجمعة يتم صرفه يوم الخميس التاسع في الشهر، وفي حالة التوافق يوم السبت يتم صرفه يوم الأحد 11 من الشهر الميلادي وذلك باعتبار أن الجمعة والسبت إجازة رسمية في السعودية.

أبرزها موعد فتح التسجيل مجددًا في حساب المواطن.. توضيحات مهمة من برنامج حساب المواطن
كم باقي علي نزول دعم حساب المواطن يوليو 2021

موعد صرف حساب المواطن بالتاريخ الهجري

حددت السلطات السعودية المواعيد الخاص بصرف دعم حساب المواطن لمساعد الأسر بالمملكة لرفع المستوي المادي للمواطنين أصحاب الدخل المتوسط أو المحدود وذلك للقدرة علي مسايرة الأوضاع والظروف الاقتصادية وزيادة الأسعار التي تفرضها الأوضاع العالمية، حيث وضعت السلطات يوم العاشر من كل شهر ميلادي موعدا لصرف الراتب الشهري، أما بالنسبة للتاريخ الهجري، فتم صرف حساب المواطن لشهر ذو القعدة الجاري في الأول من شهر ذو الحجة الموافق العاشر من شهر يوليو المقبل، علي أن يتم صرف حساب المواطن لشهر ذو الحجية في الثاني من شهر المحرم 1443 هجريا الموافق العاشر من شهر أغسطس المقبل.

كيفية تحديث البيانات بحساب المواطن

طالب الضمان الاجتماعي السعودي، المواطنين المستفيدين من برنامج دعم المواطن ضرورة تحديث البيانات والمعلومات المسجلة للمواطن لضمان استمرار استحقاق وصرف الراتب، ويمكن للمستفدين تحديث البيانات بشكل إلكتروني من خلال الدخول علي موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومنها يتم تسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اختيار خيار حساب المواكن من الصفحة الرئيسية للموقع ومنها يتم الضغط علي أيقونة تحديث البيانات.
  • تظهر علي الشاشة البيانات الخاصة بالمستخدم ومنها يتم إدخال الاسم ورقم الجوال ورقم الهوية.
  • الضغط علي أيقونة حفظ حيث يتم حفظ البيانات وتحديثها بشكل تلقائي إلكتروني.

شروط الأهلية في حساب المواطن

وضعت الحكومة السعودية بعض الشروط الخاصة بأهلية الحصول علي دعم برنامج حساب المواطن حيث يتطلب بعض الأوراق مثل تقديم عقد إيجار موحد بالإضافة إلي بعض الشروط والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. لابد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويستثني من ذلك حاملي بطاقة التنقل ومن لها أب أو أم أو كان الزوج أو الزوجة سعودي الجنسية.
  2. أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 سنة وأن يكون مقيم في السعودية بشكل دائم، ولا تزيد فترة إقامته خارج المملكة عن 90 يوما خلال الـ 12 شهر سابقة.
  3. أن يكون المتقم مستقل بذاته في المسكن ولا يكون متواجد في أحد السجون أو في أحد دور الإيواء.
  4. يشترط أن تتطابق بيانات المستفيد مع بيانات الجهات ذات العلاقة.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.