كتاب” السلسلة الأخلاقية للناشئين ” يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض

بعد نشر كتاب “السلسة الأخلاقية للناشئين ”  للمؤلف عبد اللطيف أحمد الذي يحتوى على مضمون جرئ خارج عن الآداب ، والموجه  للأطفال والشباب المراهقين، مما أدي إلى أثارة الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي في سوريا وفي المملكة السعودية والذي نشره دار المناهل ودار اليقين في دمشق، فالكتاب أحتوى على العديد من القصص المتعلقة بالأطفال والمراهقين، و كيفية تأثير رفاق السوء على المراهق، كما احتوى الكتاب على قصص غير لائقه عن المراهقين السوريين والفتيات في المدارس، وكيفية عمل صدقات غير بريئة بين الأطفال، وهذا سوف يساهم في خلق أفكار غير مناسبة في عقول الأطفال.

سحب كتاب السلسة الأخلاقية من جميع المكتبات

لذلك أسرع الأمير خالد الفيصل اليوم الخميس بسحب كتاب ” السلسلة الأخلاقية للناشئين ” من جميع المكتبات ودور النشر وأي مكان يوجد به، لاحتواءه على العديد من  التجاوزات الأخلاقية المخالفة والبعيدة تماما عن معايير الدين الإسلامي ومخالفتها للقيم الاجتماعية والخلقية.

وفور أعلان الأمير خالد الفيصل  بمنع تدأول الكتاب، سارع فرع وزارة الأعلام  بسحب جميع نسخ الكتاب الموجودة في المكتبات ودور النشر بالمملكة السعودية.

ولم يتوقف الأمر على المملكة السعودية بمنع نشر الكتاب في المكتبات بل قامت وزارة التربية والتعليم في سوريا بمنع نشر الكتاب أيضا، فانهم اعتبروه غير أخلاقي وانه يدفع المراهقين والأطفال لأفعال خارجة عن الآداب والغير لائقة.

رأى احد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى في كتاب السلسة الأخلاقية
رأى احد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في كتاب السلسة الأخلاقية

كتاب" السلسلة الأخلاقية للناشئين " يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض 1 30/11/2018 - 12:51 ص

ويري البعض الأخر أن أفكار الكتاب بتسلط الضوء على قضايا مهمة سواء كانت إيجابية أو سلبية، وذلك من خلال توجيه المراهق لكيفية التعامل الصحيح مع مثل هذه الظروف التي وردت في الكتاب.