قنصل فرنسا في السعودية: استأنف إصدار تأشيرات السفر للسعوديين

مع استئناف الرحلات الجوية للمواطنين ذوي المناعة من فيروس كورونا، يتوق كثير من السعوديين لقضاء عطلة في فرنسا هذا الصيف، أو استئناف العمل هناك، تستأنف سفارة فرنسا في الرياض والقنصلية العامة الفرنسية في جدة الأسبوع المقبل إصدار تأشيرات السفر لفرنسا. وسيتم ذلك بشكل تدريجي، وستعطى الأولوية في المرحلة الأولى لتجديد التأشيرات الصالحة لمدة عام أو أكثر والتي تنتهي في عام 2020 أو قد تنتهي في عام 2021، وتطلب السفارة الفرنسية في المملكة من الراغبين في السفر قراءة شروط تقديم ملفات طلب التأشيرة من خلال موقع France Visas واحترام الجدول الزمني المحدد، من أجل تنظيم الطلبات، يطلبون أيضًا من الزوار تقديمها في الأسابيع القادمة لمن يرغبون في زيارة فرنسا خلال الصيف فقط.

استأنف إصدار تأشيرات السفر للسعوديين

فرنسا تستأنف إصدار تأشيرات السفر للسعوديين

أوضحت السفارة أن الحدود الفرنسية ما زالت مغلقة، الحصول على تأشيرة دخول، في الوقت الحاضر  لا يعني الذهاب إلى فرنسا في زيارة سياحية أو للعمل، في هذه المرحلة  يحق فقط للمسافرين الذين ينتمون إلى إحدى الفئات الاستثنائية المذكورة في شهادة السفر الصادرة عن وزارة الداخلية التقدم بطلب للدخول إلى فرنسا، ومن المتوقع أن يتم إعادة فتح الحدود الفرنسية في 9 يونيو، لكن هذا سيتأكد لاحقًا،  بالإضافة إلى إجراءات الدخول إلى الأراضي الفرنسية (خاصة فيما يتعلق بتقديم الشهادات الطبية)، ستقدم السفارة جميع التفاصيل في أقرب وقت ممكن.

دخول السعوديين إلى فرنسا لا يعني الذهاب للسياحة

وجدد السفير الفرنسي لدى المملكة لودوفيك بوي،  التصريح عبر تغريدة يوم الثلاثاء: “نود أن نذكركم بأن الحدود الفرنسية لا تزال مغلقة بسبب (جائحة مرض فيروس كورونا). الحصول على تأشيرة دخول لا يعني الذهاب إلى فرنسا في زيارة سياحية أو زيارة عمل في الوقت الحاضر، من المتوقع إعادة فتح الحدود في 9 يونيو، وسنعاود الاتصال بك بكل التفاصيل في أقرب وقت ممكن “.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.