قرار هام من الحكومة السعودية بشأن شمول الأيتام في التأمين الصحي الإلزامي

أعرب المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد، بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على ضم الأيتام المحتضنين لدى العائلات التي لديها تأمين صحي إلزامي، على غرار المعالين الآخرين من الأسرة.

قرار هام من الحكومة السعودية بشأن شمول الأيتام في التأمين الصحي الإلزامي

مميزات التأمين الصحي الإجباري في السعودية

وأكد وزير الموارد ابشرية والتنمية الاجتماعية، أن هذه الموافقة تؤكد الدعم الكبير الذي يحظى به نظام الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أهمية هذه الموافقة في تعزيز اندماج الأيتام في المجتمع وتعزيز قيم العدل والمساواة.

التأمين الصحي الإلزامي في السعودية

أقرت الحكومة السعودية نظام التأمين الصحي الإلزامي عام 1430، حيث ألزمت صاحب العمل بالتأمين على جميع الموظفين وأسرهم الذين يشملهم انظام التأمين الصحي الإلزامي دون النظر إلى السن أو الجنسية أو الجنس.

وأوضحت الحكومة، أن المشمولين بنظام الضمان الصحي التعاوني، هم العاملين “سعوديين وغير سعوديين” في القطاع الخاص وأفراد أسرهم ويشمل كل من “الزوجة، الزوجات والأبناء، الذكور إلى سن 25 سنة، والإناث غير المتزوجات، والأرامل، والمطلقات غير العاملات”.

قرار هام من الحكومة السعودية بشأن شمول الأيتام في التأمين الصحي الإلزامي 1 27/8/2021 - 2:51 ص

وشددت على ضرورة تواصل الموظفين غير المؤمن عليهم مع صاحب العمل لطلب التأمين، وإذا قوبل الطلب بالرفض فعلى الموظف حينها التواصل مع مجلس الضمان الصحي لتقديم شكوى في صاحب العمل الذي سيكون حينها مخالفًا لنظام الضمان الصحي في المملكة.



اترك تعليقا