الصين ترفع رسوم تأشيرات دخول السعوديين بنسبة 400%.. اعتباراً من الأحد المقبل

كشفت مصادر مطلعة بالسفارة الصينية في العاصمة السعودية “الرياض”، خلال تصريحات صحفية، تداولتها صحف سعودية، عن زيادة رسوم تأشيرات دخول السعوديين إلى 2200 ريال، أي بارتفاع يصل إلى 400%، لتصبح من أعلى رسوم التأشيرات الدولية التي يدفعها السعوديون، في حين لم توضح المصادر ما إذا كانت الرسوم تشمل تأشيرتي السياحة والأعمال، أو واحدة منهما.

الملك سلمان

وأضافت المصادر، بأن الأسعار الجديدة، ستطبق بدءاً من الأحد المقبل،  لترتفع بذلك سعر التأشيرة للسفرة الواحدة من 450 ريالاً للشخص، إلى 2200 ريال بالسعر الجديد، ووصل سعر التأشيرة لسفرات عدة صالحة لمدة سنتين إلى 8200 ريال. وبدأ عدد من مكاتب السفر والسياحة في الرياض أمس بالتعامل مع الأسعار الجديدة التي فرضتها السفارة الصينية.

جدير بالذكر، أن حجم التبادل التجاري بين السعودية والصين، يبلغ ما يقارب الـ51 مليار دولار حسب أخر إحصائية للعام الماضي، وهو ما يؤكد وجود علاقات اقتصادية كبرى متبادلة بين البلدين، خاصةً وأن حجم الاستيرادات السعودية من الصين يقارب الـ 23 مليار دولار، بنما يبلغ تصدر السعودية إلى الصين سلعاً بقيمة 26 بليون دولار في 2015، يشكل النفط 80% منها، فضلاً عن الاستثمارات الصينية بالسعودية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.