قبل يوم من إيداع الدفعة الرابعة من حساب المواطن..التسجيل في الدفعة الخامسة من البرنامج مستمر

ينتظر المواطنين في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، ميعاد صرف الدفعة الرابعة من برنامج حساب المواطن، والمقرر أن يتم إيداعها في حسابات المستفيدين يوم 11 مارس القادم/ بدلا من يوم السبت 10 مارس وذلك لأنه يوافق إجازة رسمية.

قبل 14 يوما من إيداع الدفعة الرابعة من حساب المواطن..التسجيل في الدفعة الخامسة من البرنامج مستمر

التسجيل في الدفعة الخامسة من حساب المواطن

وقد أعلن البرنامج على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن التسجيل في الدفعة الخامسة مستمرا، حتى يتم إيداع الدفعة الرابعة، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص به، حيث يمكن الدخول إليه من هنا.

جدير بالذكر أن التسجيل يتم عن طريق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، ويتم إدخال البيانات الخاصة بالمستفيد وهي رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال، ثم يتم اتباع الخطوات حتى إتمام عملية التسجيل.

طريقة الاعتراض في حساب المواطن

ويذكر أن برنامج حساب المواطن، قد أوضح في وقت سابق عن طريقة الاعترتض على قيمة الدعم، وذلك عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج، ثم القيام باختيار حالة الدفعات وتقديم الاعتراض من الصفحة الرئيسية للبرنامج، ثم يتم الضغط على أيقونة “تقديم اعتراض على الدفعة الحالية”، وقد أوضح البرنامج أنه سوف يتم التعامل مع كافة الطلبات خلال فترة السماح التي أعلن عنها البرنامج وهي ثلاثة أشهر بعد كل دورة للدفع.

وفي حالة قبول الاعتراض، يتم الصرف للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر الذي قدم الاعتراض عنه.

حساب المواطن والمراجعة الدورية للبيانات

وقد أكد برنامج حساب المواطن أنه يتم عمل مراجعة دورية في كل دورة دفع، وذلك للتحقق من توافق البيانات الخاصة بالمستفيدين والمفصح عنها في البوابة الإلكترونية للبرنامج، مع البيانات الرسمية المسجلة لدى الجهات الآخرى، وذلك بعد أن تم إجراء الربط الإلكتروني بين كافة الهيئات، وأشار البرنامج أنه في حالة عدم تطابق البيانات، يتم التواصل مع المستفيد، وإشعاره بضرورة تحديث البيانات الخاصة به.

هذا وقد أعلن حساب المواطن أنه سوف يتم إيداع الدفعة الرابعة من البرنامج في حسابات المستفيدين، يوم 11 مارس القادم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.