التخطي إلى المحتوى
بعد صدور فواتير الكهرباء.الشركة السعودية للكهرباء توضح شرائح الاستخدام وطرق الحصول على الفواتير
قبل أيام من صدور فواتير الكهرباء.الشركة السعودية للكهرباء توضح شرائح الاستخدام وطرق الحصول على الفواتير

الشركة السعودية للكهرباء، بالإعلان عن إصدار فواتير استهلاك الكهرباء الجديدة إلكترونيا، بدلا من الفواتير الورقية، ولقد أتاحت الشركة مجموعة من القنوات الإلكترونية، التي تمكن المشتركين من معرفة الفاتورة الإلكترونية، الخاصة بالخدمة الكهربائية، وتقرر أن يتم طرح الفاتورة الإلكترونية يوم الثامن والعشرون، من كل شهر ميلادي لجميع المشتركين، والهدف من طرح الفاتورة إلكترونيا، هو عملية تنفيذ التحول الرقمي، لسرعة وصول الخدمة، إلى كل شرائح المجتمع بكل سهولة.

الشركة السعودية للكهرباء تعلن عن شرائح جديدة

ولقد أعلنت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في السعودية، عن التسعيرة الجديدة لفواتير الكهرباء، وأنها سوف تحسب حسب شرائح الاستهلاك، وسوف تصل فاتورة شريحة الاستهلاك الحالية، لتي تقدر بـ100 ريال شهريا، (1-2000 كيلووات/س) إلى حوالي 360 ريال.

أما فاتورة الشريحة الثانية تصل إلي 300 ريال (2001-4000 ك.و.س) وتبلغ حوالي 720 ريال، و الشريحة الثالثة والتي تقدر بـ 700 ريال (4001-6000 ك.و. تصل إلى 1080 ريال.

أما شريحة 1300 ريال (6001-8000 ك.و.س)، فتصبح قيمتها 1680 ريالً.

الشركة السعودية للكهرباء توضح طرق الاستعلام عن الفواتير

ومنذ إعلان الشركة عن طرح الفاتورة الإلكترونية، لسداد فاتورة الكهرباء وصل عدد المشتركين، الذين سجلوا على موقع شركة الكهرباء الإلكتروني للاستفادة من الفاتورة الإلكترونية، حوالي 1.2 مليون مشترك بنهاية عام 2017م.

قامت الشركة أيضآ بطرح تطبيق الكهرباء، علي الهواتف الذكية ومنذ الإعلان عن هذا التطبيق، بلغ عدد مرات تحميل التطبيق، على الهواتف الذكية حوالي 3 ملايين مرة.

أما عدد المشتركين في الرسائل النصية القصيرة بالهاتف الجوال ، وصل إلي حوالي 5.5 مليون مشترك، بنهاية العام 2017، ووصل عدد حسابات المشتركين بالموقع، (موقع الشركة السعودية للكهرباء)، إلي 1.7 مليون حساب.

كما تم طرح خدمة “صديق الكهرباء”، على تطبيق واتساب من خلال الرقم “0533991100”، بجانب حساب صحيفة تويتر alkahrabafriend

وكل هذه الوسائل والقنوات الإلكترونية، التي طرحتها الشركة أدت إلي التفاعل بين كلآ من المواطنين والمقيمين، وبين الشركة وهذا أدي إلى سرعة التعامل مع أي شكاوى، من خلال القنوات الأخرى مثل حساب “العناية بالمشتركين، ” على صحيفة تويتر alkahrabacare، ومركز خدمة المشترك من خلال رقم الاتصال الموحد وهو “920001100”.

وتعتبر هذه الفاتورة هي أول فاتوة يتم فيها تطبيق ضريبة القيمة المضافة، بعد أن قامت الحكومة السعودية بإقرارها بداية يناير الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.