قائمة الأسعار الجديدة للكهرباء بالمملكة العربية السعودية

أصدرت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج قرارا بخصوص تصحيح الأسعار الخاصة بالمنتجات البترولية بصورة تدريجية، كما تضمنت أيضا تعديل التعريفة الكهربائية، موضحة أن القرار بالزيادات الجديدة سوف يطبق مع مطلع العام القادم في أول يناير 2018 من خلال قائمة الأسعار الجديدة للكهرباء بالمملكة.

محطة وقود

وأوضحت الهيئة أن القرار الجديد في تصحيح تعريفة الكهرباء الهدف منه هو زيادة كفاءة الدعم الحكومي من خلال إعادة توجيهه إلى المستحقين من المواطنين عن طريق برنامج حساب المواطن، والذي تشرف عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأضافت الهيئة أن التعريفة المعتمدة قد صممت لكي تغطي التكاليف الخاصة بالخدمة مع توفير الكهرباء في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، لافتة إلى أنها ستساعد إلى حد كبير في  زيادة الإنتاج وتحسين الخدمة بالإضافة إلى فتح مجال لتنويع المصادر.

وأشارت الهيئة أنه يتم حاليا التنسيق مع شركة مرافق المياه والكهرباء بينبع والجبيل والشركة السعودية للكهرباء، من أجل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار قائمة الأسعار الجديدة للكهرباء، وتعديل نظام حساب فواتير استهلاك الكهرباء، موضحة أنه يمكن تلقي أي شكاوى الأرقام والمواقع التالية

للتواصل مع هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج

قائمة الأسعار الجديدة للكهرباء بالمملكة
قائمة الأسعار الجديدة للكهرباء بالمملكة

قائمة الأسعار الجديدة للكهرباء بالمملكة العربية السعودية

  •  فئة الاستهلاك السكني، شرائح الاستهلاك (6000 كيلو واط ساعة / شهر) التعرفة (18 هللة / كيلو واط ساعة )، وفي حال ارتفاع الاستهلاك لأكثر من 6000 كيلو واط تكون التعرفة 30 هللة.
  •  فئة الاستهلاك التجاري، شرائح الاستهلاك (6000 كيلو واط ساعة / شهر) التعرفة (20 هللة / كيلو واط ساعة )، وفي حال ارتفاع الاستهلاك لأكثر من 6000 كيلو واط تكون التعرفة 30 هللة.
  •  فئة الاستهلاك الزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية، وما في حكم ذلك، شرائح الاستهلاك (6000 كيلو واط ساعة / شهر) التعرفة (16 هللة / كيلو واط ساعة )، وفي حال ارتفاع الاستهلاك لأكثر من 6000 كيلو واط تكون التعرفة 20 هللة.
  •  فئة الاستهلاك للمنشآت الصحية الخاصة والمؤسسات والمعاهد والمدارس الأهلية، جميع شرائح الاستهلاك (21 هللة / كيلو واط ساعة )
  • فئة الاستهلاك الصناعي: جميع شرائح الاستهلاك (18 هللة / كيلو واط ساعة )
  •  فئة الاستهلاك الحكومي، جميع شرائح الاستهلاك (32 هللة / كيلو واط ساعة )

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.