في المملكة العربية السعودية.. الأحد المقبل إجازة لطلاب التعليم العام والجامعي في هذه المناطق

تزامنا مع إنعقاد مؤتمر القمة العربي، والذي سيعقد هذه المرة بالمملكة العربية السعودية في المنطقة الشرقية بالمملكة، وجه الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، بمنح إجازة رسمية يوم الأحد المقبل الموافق 15 إبريل 2018 لطلاب التعليم العام والجامعي وذلك في مناطق الدمام والخبر والظهران.

في المملكة العربية السعودية.. الأحد المقبل إجازة لطلاب التعليم العام والجامعي في هذه المناطق 1 13/4/2018 - 12:09 ص

كما وجه الأمير سعود بن نايف المواطنين من قائدي السيارات ضرورة إتباع تعليمات مرور المنطقة الشرقية وخاصة على الطرق الرئيسية التي سوف يسلكها ضيوف المملكة العربية السعودية لحضور مؤتمر القمة العربية، والتي سوف يؤدي إلى تعطل حركة المرور بها أمام المواطنين، مع توفير الطرق البديلة لهم لتسهيل الحركة المرورية أثناء إنعقاد المؤتمر.

ودعا أمير المنطقة الشرقية المواطنين وكافة الجهات في المنطقة إلى التعاون والتكاتف من أجل إنجاح الخطة التي أعدتها السلطات لاستضافة مؤتمر القمة العربية.

من الجدير بالذكر أن مؤتمر القمة العربي يعقد هذه الايام في ظروف بالغة الصعوبة أمام الملوك والرؤساء والقادة العرب، وذلك لما تشهده الساحة العربية من أحداث كبيرة، متمثلة فيما يجري بسوريا والعراق وليبيا  وفلسطين وإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس واليمن، وما قامت به ميليشات الحوثي في اليمن بإطلاق صواريخ على المملكة العربية السعودية وتهديد مواطنيها.

من جهة أخري فقد أعلن أمين عام جامعة الدول العربية السفير أحمد أبو الغيط بأن موضوع المصالحة بين دولة قطر ودول الرباعي العربي (المملكة العربية السعودية والامارات والبحرين ومصر) غير مطروح للمناقشة على جدول أعمال القمة.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.