فيديو| تكدس كبير من السيارات على الحدود السعودية القطرية

انتشر مقطع فيديو غبر مواقع التواصل الاجتماعي وموقع اليوتيوب، يظهر فيه تكدس آلاف السيارات القادمة من المملكة العربية السعودية باتجاه دولة قطر، وذلك عبر معبر سلوى الحدودي الفاصل بين البلدين، اليوم الإثنين، وذلك بعد إعلان عدد من الدول العربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، اثر خلافات بين قطر وعدد من الدول العربية.

فيديو| تكدس كبير من السيارات على الحدود السعودية القطرية 1 6/6/2017 - 3:43 ص

قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر

على صعيد آخر، قاطعت العديد من الدول العربية، على رأسها جمهورية مصر العربية، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، الجمهورية اليمنية، الجماهيرية الليبية، ومؤخراً جزر المالديف، موريشيوس، العلاقات مع الإمارة القطرية، لدعمها الإرهاب.

تكدس الشاحنات على الحدود السعودية الفطرية

من ناحية أخرى نشر مواطن سعودي عبر صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه وهو عائداً بسيارته من دولة قطر، على الجانب الآخر من الطريق، نكدس أعداد كبيرة من الشاحنات المتجهة إلى حدود دولة قطر، غبر معبر سلوى البري الرابط بين البلدين.

هذا وقد أصدرت المملكة العربية السعودية قراراً يمنع المواطن السعودي من الاتجاه إلى دولة قطر، وأبلغت السلطات في المملكة العربية السعودية المقيمين والزائرين من دولة قطر، سرعة مغادرة الأراضي السعودية في مدة أقصاها 14 يوم، لأسباب أمنية.

مغادرة القطريين الأراضي الخليجية

https://www.youtube.com/watch?v=UkVZOf8pve8

من ناحية أخرى، غادر المئات من القطريين الأراضي الخليجية المتواجدون بها، بعد قرار بعض الدول الخليجية بقطع العلاقات مع دولة قطر، بسبب دعمها للجماعات الإرهابية بالمال والسلاح، لزعزعة أمن واستقرار الوطن العربي.