فيديو.. إلقاء القبض على “مُدعي النبوة” في الرياض، وزميله اللبناني “يتراجع”

انتشرت في الأيام الأخيرة حُمى ادعاء النبوة في العالم العربي على نطاق غريب، حيث انتشرت مجموعة من المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص لبناني يدعي النبوة يُدعى نشأت منذر أو “نشأت مجد النور”، بينما أعلنت الشرطة السعودية في مدينة الرياض إلقاء القبض على شخصٍ آخر ظهر في مقطع فيديو يدعي النبوة ويشهد أنه “رسول الله”.

فيديو.. إلقاء القبض على "مُدعي النبوة" في الرياض، وزميله اللبناني "يتراجع"

ُمدعي النبوة في قبضة الشرطة السعودية

أعلنت الشرطة السعودية في الرياض القبض على شخص يدعى محمد ابن الشايب بعد أن ظهر في مقطع فيديو مدعياً النبوة، وتفوه بألفاظ نابية، وهدد المارة بسلاح أبيض.

وأفاد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، بأن “الجهات الأمنية ألقت القبض على المتورط واتضح أنه مواطن”، مبيناً أنه “صدم عدداً من المركبات في أحد الطرق العامة، وهدد المارة بسلاح أبيض كان بحوزته”.

وأضاف المستشار الإعلامي أن “إجراءات الاستدلال بينت أنه في حالة غير طبيعية، وجرى إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية، ومن ثم إحالته إلى النيابة العامة”.

نشأن مجد النور يتراجع

هذا وكان مدعي النبوة اللباني نشأت مجد النور قد تراجع عن ادعاءاته بعد أن تقدمت دار الإفتاء في لبنان ببلاغ للنيابة العامة التمييزية ضده وقال في تصريحات جديدة له: ” انا حكيت عن الحمية النباتية، عن علم الكارما وعن علم التأمل، انا بعمري ما قلت عن حالي نبي، ولا قربت الدين”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.