شركة الكهرباء تكشف عن طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بعد التعرفة الجديدة

أعلنت اليوم الشركة السعودية للكهرباء، في بيان رسمي عن إطلاق الفواتير الجدديدة وذلك بعد البدء بتطبيق التعريفة الجديدة في كافة الفواتير بالمملكة العربية السعودية في بداية الشهر الحالي، وتعديل أسعار الفواتير ورفعها.

شركة الكهرباء تكشف عن طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بعد التعرفة الجديدة 1 28/1/2018 - 3:01 م

حيث يأتى ذلك من أجل تطبيق لما أعلنته هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في بداية العام الحالي، وذلك من أجل تصحيح أسعار منتجات الطاقة في المملكة العربية السعودية بشكل تدريجي، والعمل على تعديل تعريفة الكهرباء في كافة أنحاء المملكة.

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بعد التعرفة الجديدة

وكشفت شركة الكهرباء السعودية في بيانها الرسمي، على إنه يمكن لكافة الراغبين في الاستعلام عن قيمة الفواتير الجديدة للكهرباء، وذلك بعد التعريفة الجديدة عن طريق الدخول إلى “فواتيري – الشركة السعودية للكهرباء“.

حيث تهدف خطوة رفع أسعار الكهرباء في الفترة الحالية إلى رفع الكفاءة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، مع مساهمة كافة القطاعات غير النفطية كمحرك تنموي اقتصادي مستدام، مع العمل على ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية “منتجات الطاقة” واستدامتها للأجيال القادمة.

ويهدف تعديل تعريفة الكهرباء في الوقت الحالي، إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي وذلك عن طريق تعظيم الاستفادة منه وإعادة توجيهه إلى مستحقيه من المواطنين من خلال برنامج حساب المواطن، والذي تقوم بتنفيذه والإشراف عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل مساعدة كافة المواطنين بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء.

شرائح الاستهلاك لكل من فئة (السكني والتجاري والصناعي والحكومي)

  • فئة الاستهلاك السكني:

18 هللة لمعدل الاستهلاك حتى 6000 كيلو واط/ ساعة، و30 هللة لكافة معدلات الاستهلاك التي تفوقه.

  • فئة الاستهلاك التجاري:

20 هللة لمعدل الاستهلاك حتى 6000 كيلو واط / ساعة، و30 هللة لمعدلات الاستهلاك التي تفوقه.

  • فئة الاستهلاك الزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية، وما في حكم ذلك:

16 هللة لمعدل الاستهلاك حتى 6000 كيلو واط / ساعة، و20 هللة لمعدلات الاستهلاك التي تفوقه.

  • فئة الاستهلاك للمنشآت الصحية الخاصة والمؤسسات والمعاهد والمدارس الأهلية:

21 هللة لكافة معدلات الاستهلاك

وقد كشفت مصادر مطلعة اليوم في بيان رسمي على إن عدد من المواطنين قد سددوا قبل قليل كافة الفواتير، وذلك عبر نظام السداد في البنوك، حيث أوضحوا عن وجود تقبل لكافة الفواتير نوعاً ما وذلك عقب تطبيق الضريبة عليها.