فعاليات اليوم الوطني 92 الترفيهية تنطلق في تبوك “هي لنا دار” (فيديو)

انطلقت مهرجان فعاليات اليوم الوطني 92 للمملكة العربية السُّعُودية، بمنتزه الأمير فهد بن سلطان فى تبوك، و الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه، ويستمر لمدة 4 أيام بفاعليات وأنشطة متنوعة كثيرة، بجانب الأفراح التي رجت في جميع أرجاء السُّعُودية تحت شعار “هي لنا دار”.

ويتضمن مهرجان فعاليات اليوم الوطني 92 بتبوك، أجنحة ترفيهية متنوعة مزجت بين الاستمتاع والفائدة بما يناسب جميع الفئات العمرية، وتلبى كافة احتياجات واهتمامات العائلات السُّعُودية.

وافتتح مهرجان فعاليات اليوم الوطني 92 بتبوك، أبوابه أمام الزوار وَسْط حشد كبير من أهالي المنطقة وزائريها، وبدء المهرجان على فنون الدحة والرفيحى الشعبية.

جدول فعاليات اليوم الوطني 92 في تبوك

وتنوعت الألعاب الترفيهية بالمهرجان، من ألعاب كسر أطباق، ولعبة تصويب الكرات بمشروع “هايبر لوب” للنقل السريع، ولعبة نِقَاط المرجان إلى مشروع البحر الأحمر”بلوم”، بجانب لُعْبَة ركوب الدرجات لدوران الشفرات، ولعبة فرعة البالونات لإظهار الطاقة الشبابية، ولعبة تصويب الهدف داخل السلة مع مشروع القدية، وغيرها من الألعاب التي تتماشي مع الصغار والكبار.

ولتتكامل هُوِيَّة مهرجان اليوم الوطني 92، مع كافة الأنشطة والألعاب الترفيهية داخل المهرجان، صممت أكشاك تجارية للمشاركة بالمهرجان بألوان هندسية متناسقة مع ألوان هُوِيَّة اليوم الوطني 92 ومظاهر الاحتفال، ومنها أكشاك بيع الطعام، ومنافذ لبيع أكسسوارات الملابس والإلكترونيات بالطابع السعودي بتصاميم الهُوِيَّة الوطنية.

وفي الجانب الآخر انطلقت عروض للخيالة بمركز بن عاصي للفروسية والتراث تضمنت استعراضاً للخيول وللسيارات الكلاسيكية، والقديمة، وإقامة أمسيات شعرية وقصائد تتغنى بالوطن، وأهازيج بألوان العرضة السُّعُودية والدحة والرفيحي.

إضافة إلى مشاركة الأسر المنتجة بحياكة المشغولات والأزياء المستوحى من تراث المنطقة، وتنظيم مَعْرِض للصور وآخر للفنون التشكيلية، ومسابقة لزي الأطفال، وعروض مسرحية وترفيهية.

وتعد مدينة تبوك، من كبرى مدن شمال السُّعُودية، وحولها بعض من أهم الآثار في الجزيرة العربية، كما تعد منطقة تبوك البوابة الشِّمالية للجزيرة العربية، وطريقاً حيوياً للتجارة والحجاج والمعتمرين من خارج شبه الجزيرة العربية، بجانب أهميتها الزراعية المهمة في المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.