فصل طالبات بالسعوديه فصلا نهائياً لتشبههم بالرجال

فصل طالبات بالسعوديه فصلا نهائياً لتشبههم بالرجال 1 22/2/2017 - 3:49 م
قامت إدارة جامعة “أم القرى” في المملكة العربية السعودية، بعد ظهور 27 طالبه جامعيه داخل الجامعه بالقيام بمجموعه من تصرفات الرجال ولبسهم ملابس الرجال بفصلهم فصلا نهائياً حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.
وأضافت الوكاله أنه قد جاء هذا القرار بعد تصرفات أطلق عنها “البويات”، وقصات الشعر، وعدم وضع مكياج، وعدم وجود أخراص واكسسوارات، ارتداء ملابس لماركات رجالية، التشبه بالرجال في المشى، الملامح الحادة، والأكتاف العريضة، وشامة الوجه”.
ورأى مجموعه من أصدقائهن أن ملابسهم تعتبر طبيعه ولا تستدعي قرار الفصل التي قامت به إداره الجامعه وأن عدم وضعهم للمكياج لمعاناتهن من حساسية جلد، والماركات الرياضية التي يرتدينها مخصصة للرجال والنساء، وطريقة المشى ليست دليل تشبه، بحسب صحيفة “مكة” السعودية.
وأشاروا أيضا أن ملامحهم لا تعتبر قويه كما اعتبرها البعض وأن أكتافهم ليست عريضة وشامة الوجه، فإن “الملامح والجسد من خلق الله”، بحسب تعبيرهن.
ونوه مسؤول في وحدة الإعلام والاتصال بالجامعة، أنه يمكن للطالبات التظلم عن طريق التقدم طلب إلى شؤن الطلبه بالجامعه وهذا لنظر في قرار الفصل وأضاف أن القرار جاء خلال الفصل صدر خلال الفصل الماضى وليس الفصل الحالي وأنه يتم دراسه الطلب من قبل لجنة التأديب، ويقاس إلى مجمل وضع الطالبة ويتخذ القرار المناسب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.