فرصة هائلة للاستثمار.. ارتفاع قياسي لسهم أرامكو بوصوله لـ 46 ريالا وهذه طريقة التداول

ارتفع سهم شركة أرامكو السعودية إلى أعلى مستوى له منذ بداية الإدراج ليلامس حاجز الـ46 ريالًا، وذلك بعد وصول سعر برميل النفط عالميًا إلى أكثر من 139 دولارًا للبرميل حسب آخر الإحصائيات السوقية التي صدرت اليوم الإثنين، وسط توقعات بارتفاعات جديدة خلال الأيام المقبلة بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية.

شركة أرامكو

وجرى تداول سهم أرامكو في جلسة اليوم بسوق الأوراق المالية تداول (البورصة السعودية) على ارتفاع وصلت نسبته إلى 3% فيما تم تداول نحو 8 ملايين سهم حتى الآن وفق آخر الإحصائيات الصادرة عن الشركة خلال الساعات القليلة الماضية.

وتصل القيمة السوقية لشركة أرامكو بعد هذا الارتفاع القياسي إلى قرابة 9.2 تريليون ريال أي نحو 2.45 تريليون دولار كمعدل زيادة جديدة، وهو الرقم الذي يعد مرشحًا للزيادة ما يجعل هذا القطاع أحد أبرز المجالات التي يمكن الاستثمار فيها بقوة خلال الفترة الحالية.

تداول ارامكو
أرامكو

طريقة التداول في أسهم أرامكو

جرى طرح أسهم أرامكو في سوق الأوراق المالية تداول (البورصة السعودية) فقط، كما أنه تم تقييدها في هذا السوق بحيث لا يحق للمستثمرين الأجانب في الوقت الحالي الشراء، كون الأمر متاح فقط للمواطنين السعوديين، حيث يتطلب الاستثمار في هذا القطاع ثلاث خطوات هي اختيار وسيط جيد أون لاين للمساعدة في عملية الوصول للأسهم المدرجة بالسوق، ومن ثم إيداع الأموال في الحساب عن طريق التحويل المصرفي أو بطاقة الائتمان، وبعدها يتم اختيار الشركة وعدد الأسهم التي يتم شراؤها.

وسبق أن وزعت الشركة الأرباح على المستثمرين وحاملي الأسهم حيث قامت بالفعل في الربع الرابع من عام 2019 بتوزيع نحو 13.4 مليار دولار أمريكي، كما ارتفعت تلك النسب بعد ذلك، فيما تزامنت الارتفاعات الكبير في أسعار الأسهم مع تواصل عمليات الغزو الروسي لأوكرانيا.

ووصل حجم ارتفاع التعاقدات الآجلة للنفط من خام برنت إلى 139 دولارًا للبرميل في أعلى مستوى له منذ نحو 15 عامًا، كما بلغ خام غرب تكساس 126 دولارًا للبرميل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.