“فرحة كبيرة للموظفين”.. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2022 للقطاع العام والخاص

تحتفل المملكة العربية السعودية كل عام باليوم الوطني والذي يوافق يوم الـ23 من شهر سبتمبر من كل عام، وتشهد المملكة عدة مظاهر مختلفة، وذلك إحياءً للذكرى السنوية لتوحيد المملكة العربية السعودية الحديثة عام 1932، حيث ترفرف الأعلام السعودية على الطرق والمباني العامة والخاصة، في مثل هذا اليوم من كل عام، وتقام العديد من الفعاليات في العاصمة الرياض وفي جميع أنحاء البلاد.

"فرحة كبيرة للموظفين".. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2022 للقطاع العام والخاص 1 13/9/2022 - 7:05 ص

موعد اليوم الوطني السعودي

ازداد البحث خلال الساعات الماضية عن موعد اليوم الوطني السعودي 2022 خاصة من جانب المواطنين السعوديين، الذين يعبرون دائمًا عن فخرهم في هذا اليوم، فضلًا عن اهتمامهم بمعرفة الإجازات الرسمية المصاحبة لتلك المناسبة البارزة سواء من جانب العاملين في القطاع الحكومي أو الخاص في المملكة العربية السعودية.

وقد حددت السلطات في المملكة العربية السعودية اليوم الوطني السعودي الذي يوافق 23 سبتمبر يوم عطلة رسمية وذلك اعتبارًا من عام 2005، حيث تحرص القيادة السياسية السعودية على الاحتفال به بشكل سنوي، وذلك لجميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص والمدارس والجامعات والقطاع المصرفي “البنوك”.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2022

يصادف موعد العيد الوطني السعودي لعام 2022 يوم الجمعة والذي يعتبر إجازة أسبوعية، وكانت وزارة الموارد البشرية السعودية قد ذكرت أنه إذا صادف تاريخ العيد الوطني السعودي عطلة أسبوعية فسوف سيتم استبداله بيوم آخر، ولذا فقد تقرر أن تكون الإجازة البديلة لليوم الوطني لهذا العام يومي الأربعاء والخميس، بالإضافة إلى الإجازة الأسبوعية.

وأشارت وزارة الموارد البشرية السعودية إلى أن القرار يسري على جميع العاملين في الدولة في القطاع الحكومي والخاص والمدارس والجامعات، وفيما يتعلق بالعاملين في القطاع المصرفي السعودي، خصصت وزارة التنمية والموارد البشرية لهم 3 أيام إجازة للاحتفال بالمناسبة الوطنية البارزة، ابتداء من الجمعة 23 سبتمبر وحتى الأحد 25 سبتمبر.

اترك تعليقاً