“فاكهة التنين”.. مواطن بجازان ينجح في زراعة دراجون فروت

نجح المواطن السعودي محمد باصهي في منطقة جازان بالمملكة في زراعة فاكهة التنين والمعروفة باسم “دراجون فروت“، وهي من أغلى أنواع الفواكه سعرا في الأسواق عالميا، كما أنها أحد الفواكه التي تشتهر بها دول شرق آسيا، وأيضا تشتهر بها دولة المكسيك.

وفي حديثه إلى قناة العربية قال محمد باصهي شارحا لما صنع: “إن فاكهة التنين تعد من أشجار الصباريات، وتم تسميتها باسم التنين لما تتميز به الثمرة، حيث أنها تشبه عين التنين، وتغطيها الحراشيف، ولقد جاءت تسمية تلك الفاكهة بهذا الاسم من مسمى أجنبي بحسب الأساطير الغربية، كما أنه من المتعارف عليه في شرق آسيا وجود التنين، والتشابه الكبير بين الفاكهة وعين التنين”.

من الثمار النادرة في السعودية

"فاكهة التنين".. مواطن بجازان ينجح في زراعة دراجون فروت

قال محمد باصهي أيضا بأنه أحضر هذه النبتة “العقلة” والتي قام بزراعتها في المملكة من دولة إندونيسيا، وقام بزراعتها منذ ما يقارب العامين، حتى أنتجت الثمار، وأشار باصهي إلى أن ثمار الدراجون فروت تعتبر من الثمار النادرة في المملكة العربية السعودية.

وأضاف باصهي إلى أنه لا توجد أي صعوبة في زراعة هذا النوع من الفاكهة في المملكة، حيث إنه عند الحصول على العقل (قطعة صغيرة من الشجرة) تتم زراعتها بكل سهولة ويسر، وخاصة وأن أجواء ومناخ جازان مناسب لزراعة مثل هذه الزراعات، حيث أنها نفس الأجواء في موطنها الأم.

وقال باصهي أن من بين الأسباب التي دفعته لزراعة ذلك النوع من الثمار والفواكه هو إعجابه الشديد بلونها الأحمر، بالإضافة بالطبع إلى فائدتها الغذائية العظيمة


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.