غضب شديد على (ام بي سي mbc) بسبب فيلم (دعاة على أبواب الفتنة )

شن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتويتر حملة ضد قناة (ام بي سي Mbc) وذلك لعرضها فيلم (دعاة على أبواب الفتنة) وطالبوا بفرض عقوبات عليها ووصفوا هذا الفيلم بـ (دعاة على أبواب جهنم )، و(دعاة على أبواب شق صف الأمة ).

غضب شديد على ( ام بي سي mbc ) بسبب فيلم ( دعاة على أبواب الفتنة )

وأوضح كثير من النشطاء أن المشايخ الذين ينادون بالجهاد ثم يتراجعون ويغيرون من مواقفهم دون أن يعتذروا عن اخطاءهم، واستعرضت القناة خلال الفيلم بعض خُطب ولقاءات للدكتور محمد العريفي، وناصر العمر، وسعد البريك، ومحسن العواجي، ويوسف الأحمد، وهم يتحدثون عن الربيع العربي والثورات ووجوب مناصرة هذه الشعوب التي ذاقت الظلم من بعض الحكام الظالمين..

ونشرت القناة فيديو للشيخ صالح الفوزان تحدث فيه عن أشخاص كانوا ينتسبون للدعوة، ولما ظهرت هذه الفتن انحازوا إليها وشجّعوها وظهروا على حقيقتهم..

مقاضاة ام بي سي
مقاضاة ام بي سي

واستضافت القناة إمام جامع السبيعي بالرياض؛ سعد العتيق، ووصف الدعاة الذين تقصدهم القناة بـ “الصنف الحربائي”، وقال: “أحدهم في التسعينيات يقود المظاهرات في بريدة ثم سُجن، وخرج وظهر بخطاب متسامح، ثم مع الثورات العربية شجّعها، وعندما انتهى الربيع ركب موجة المسامحة”.

وطالب السبيعي بالوقوف ضد هذا التيار الصحوي الذي هو نتاج التنظيم الإخواني، مضيفا” كيف يقولون لأبنائكم اذهبوا فليمُت مَن يمُت، والآخر يقول لا داعي لاستئذان ولي الأمر، والتيار الصحوي منذ التسعينيات يثير الفتن”.

اقرأ أيضًا:

الشركة السعودية للكهرباء تفتح باب التدريب للتوظيف في 20 تخصص.. كيفية التقديم والشروط